جميع الاراء بهذا المنتدى تعبر عن اصحابها , والاعلانات الخاصه لا تمت للمنتدى بصله
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   السبت يونيو 14, 2008 5:36 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،


هذا الموضوع يخص جميع الأخبار الرياضية : المحلية و العالمية و....


وأرجو من الجميع الالتزام بوضع الاخبار هنا فقط وعدم وضعه بموضوع منفصل لتنظيمـ المنتدى فقط لاغير....

وسيتم تغيير الموضوع كل أسبوع تقريبا وتجديده بأخبار ...

وشكرا للجميع

وتفبلوا تحياتي


زعيـــــــــ3-10ـــــم

_________________
ستبقون كبار إيطاليا....


عدل سابقا من قبل الزعيم السداوي في السبت يونيو 14, 2008 5:58 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   السبت يونيو 14, 2008 5:42 am

بوفون ينقذ إيطاليا وهولندا تتأهل إلى دور الثمانية بيورو 2008




كان حارس المرمى جانلويجي بوفون هو البطل لدى الجماهير الإيطالية حيث أنقذ منتخب بلاده من الهزيمة أمام نظيره الروماني وتصدى لضربة جزاء لينتهي اللقاء الذي جمع بين الفريقين بالتعادل 1/1 مساء أمس الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

أما المنتخب الهولندي الذي يدربه المدير الفني ماركو فان باستن فقد حقق فوزه الثاني بالمجموعة وتغلب على نظيره الفرنسي 4/1 في مدينة بيرن السويسرية ليحرز المركز الأول بالمجموعة ويتأهل إلى الدور الثاني (دور الثمانية).

وتصدى بوفون لضربة جزاء سددها الروماني أدريان موتو ليحول المنتخب الإيطالي تخلفه بهدف أمام نظيره الروماني إلى التعادل 1/1 بمدينة زيوريخ السويسرية.

وبذلك حافظ بوفون على أمل بلاده في التأهل عن المجموعة الثالثة المعروفة باسم "مجموعة الموت" إلى دور الثمانية من يورو 2008 .

واستغل أدريان موتو خطأ دفاعيا ارتكبه جانلوكا زامبروتا ليتقدم بهدف المنتخب الروماني في الدقيقة 55 لكن بعد ثوان تعادل المنتخب الإيطالي بهدف سجله كريستيان بانوتشي في شباك حارس المرمى الروماني بوجدان لوبونت بمساعدة جورجيو كيليني.

وكاد المنتخب الإيطالي ، الذي خسر أمام نظيره الهولندي صفر/3 في مباراته الأولى ، أن يتلقى الهزيمة الثانية على التوالي عندما حصل المنتخب الروماني على ضربة جزاء قبل 11 دقيقة فقط من نهاية المباراة إثر قيام بانوتشي بعرقلة دانييل جزاك الله خيرولاي داخل منطقة الجزاء.

وتقدم موتو لتسديد الضربة لكن بوفون تصدى لها ببراعة لينقذ بلاده من هدف مؤكد ويجدد أمال المنتخب الإيطالي بطل العالم في مواصلة مشواره بالبطولة الأوروبية.

وحصد المنتخب الإيطالي الذي يدربه المدير الفني روبرتو دونادوني أول نقطة له في المجموعة الثالثة بينما رفع المنتخب الروماني رصيده إلى نقطتين حيث كان قد تعادل في مباراته الأولى مع نظيره الفرنسي سلبيا.

وقال دونادوني عقب المباراة "بوفون كان متألقا ، ولكن يمكن قول ذلك على جميع اللاعبين.

وسيلتقي المنتخب الإيطالي مع نظيره الفرنسي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة يوم الثلاثاء المقبل وستكون المباراة بمثابة تكرار للقاء الذي جمع بينهما في نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا والذي انتهى بفوز إيطاليا بضربات الجزاء الترجيحية.

ويخرج المنتخبان الإيطالي والفرنسي من الدور الأول بالبطولة الحالية في حالة فوز المنتخب الروماني على نظيره الهولندي في المباراة التي تجمع بينهما يوم الثلاثاء أيضا.

وفي مدينة بيرن تقدم المنتخب الهولندي بعد تسع دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله ديرك كاوت إثر ضربة ركنية سددها جيوفاني فان برونكهورست ثم أضاف اللاعب البديل روبين فان بيرسي الهدف الثاني لهولندا في الدقيقة 59 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها رود فان نيستلروي وآريين روبن.

ورد المنتخب الفرنسي الذي يدربه المدير الفني ريمون دوميجزاك الله خير بهدف في الدقيقة 71 سجله تييري هنري في شباك حارس المرمى الهولندي إدوين فان دير سار إثر تمريرة من ويلي سانيول.

ولكن بعد دقيقة واحدة أضاف روبن الهدف الثالث لمنتخب بلاده في شباك حارس المرمى الفرنسي جريجوري كوبيه.

وفي الثواني الأخيرة من المباراة ضاعف ويسلي شنايدر فرحة الجماهير الهولندية وأضاف الهدف الرابع من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء لينتهي اللقاء بفوز هولندا 4/1 .

وقال النجم الهولندي رود فان نيستلروي مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا "لم نكن بإمكاننا توقع ذلك.. الآن أعتقد أن فريقنا يتمتع بثقة ستدفعه إلى الأمام".

واستنكر المدرب الألماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني حامل اللقب الأوروبي أمس الجمعة الانتقادات الحادة التي وجهت إليه في الاونة الاخيرة مؤكدا على أن فريقه سيواصل اللعب بنفس القوة أمام نظيره الروسي في وقت لاحق اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بيورو 2008 .

واعترف ريهاجل في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس باستاد والس سيزنهايم في مدينة سالزبورج النمساوية قبل مباراة الفريقين "الأيام القليلة الماضية كانت صعبة.. لكنني أعتقد أننا تخلصنا من آثار الهزيمة في المباراة الاولى".

وخسر المنتخب اليوناني حامل لقب البطولة مباراته الأولى في المجموعة أمام نظيره السويدي صفر/2 يوم الثلاثاء الماضي وتعرض لانتقادات حادة بسبب الأسلوب الدفاعي الذي اتبعه.

ولكن ريهاجل /69 عاما/ قال إنه على الرغم من احترامه للمهارات الخططية التي يتمتع بها الهولندي جوس هيدينك المدير الفني للمنتخب الروسي لا يجد أي سبب يدفعه لتغيير أسلوب لعب فريقه قبل مواجهة روسيا.

وأضاف "لاعبو المنتخب الروسي يستطيعون تقديم مستوى رائع ويتميزون بالتماسك الرائع في صفوفهم كما أنه فريق شاب يسعى لتقديم كل ما عنده.. ولكن المهم ليس مستوى الفريق المنافس وإنما المهم هو ما سنقدمه في تلك المباراة.. سنلعب بناء على قوة لاعبينا وأنا أعرفهم أكثر من أي شخص آخر".

وأوضح ريهاجل أنه حاول التأكيد على لاعبيه بضرورة تقليص حجم الاخطاء إلى أقل ما يمكن إذا أرادوا الحفاظ على فرصتهم في الدفاع عن اللقب الاوروبي الذي توج به الفريق بشكل رائع قبل أربع سنوات.

كذلك أكد الهولندي هيدينك أن فريقه سيواصل الاعتماد على الاسلوب الهجومي عندما يلتقي نظيره اليوناني رغم الهزيمة 1/4 في مباراته الأولى أمام أسبانيا.

وقال هيدينك "أعتقد أنه من الضروري أن نلعب كرة قدم.. لن يكون أداؤنا رد فعل (على الهزيمة) بتغيير مبدأنا أو أسلوب لعبنا لأنني أعتقد أن هذا الفريق الشاب يجب أن يتعود اللعب بأسلوب معين وهو أسلوب اللعب الحديث".

على صعيد آخر، أعرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني الذي تعرض للهزيمة أول أمس الخميس أمام المنتخب الكرواتي 1/2 عن ثقتة في قدرة فريقه على استعادة توازنه والتأهل إلى دور الثمانية.

وقال لوف "هناك ضغط يقع علينا لكننا قادرين على التغلب عليه. لقد أثبتنا من قبل قدرتنا على استعادة التوازن".

وأكد لوف "لن نخرج... لدينا فريق قوي بالشكل الكافي لإحراز النقاط التي نحتاجها".

وفي العاصمة النمساوية فيينا أغلقت العديد من منافذ بيع المأكولات والمشروبات في منطقة مشجعي كرة القدم أبوابها استنادا إلى أن العمل يسير ببطء مع ارتفاع الأسعار بصورة كبيرة.

وأشارت وكالة الأنباء النمساوية (إيه.بي.إيه) إلى أن خمسة منافذ أغلقت أبوابها بعد ظهر أمس الجمعة. وقال تجار آخرون إنهم يعتزمون ذلك.

وقال أحد أصحاب هذه المنافذ إنه لم يبع أمس سوى "ساندونش" واحد وثلاثة أكواب من الصودا.




_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   السبت يونيو 14, 2008 5:48 am


قطر تستضيف أستراليا اليوم في مباراة مثيرة بالدوحة في تصفيات كأس العالم





يشهد استاد جاسم بن حمد بنادي السد بالعاصمة القطرية اليوم السبت مباراة مهمة للغاية في منافسات المجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا حيث يلتقي المنتخب القطري مع نظيره الاسترالي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

يتصدر المنتخبان القطري والاسترالي قمة المجموعة الاولى ولكل منهما سبع نقاط ولذلك ينتظر أن تشهد المباراة غدا حماسة كبيرة لاسيما وأن الفائز بنتيجة المواجهة سيجد نفسه الاقرب للتأهل للمرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال.

كان الفريقان التقيا في الجولة الاولى في مدينة ملبورن الاسترالية وانتهت بفوز الكنجارو الاسترالي وقتها بثلاثة أهداف نظيفة ولكن الوضع حاليا يختلف بين الفريقين حيث تتزايد الطموحات والرغبة في التأهل لدي لاعبي ومدربي الفريقين.

وكانت الجولة الرابعة قد شهدت فوز قطر على الصين 1-صفر في تيانجين الصينية بينما حقق للعراق الفوز على استراليا بهدف أيضا ما جعل المجموعة تشتعل بها المنافسة.

والفائز من مباراة قطر واستراليا سيتأهل للدور الرابع والنهائي من التصفيات بغض النظر عن نتيجته في الجولة الاخيرة وذلك في حال انتهاء المباراة الثانية بين الصين والعراق بالتعادل أو بفوز الصين.

رفع المنتخبان القطري والاسترالي شعارا واحدا وهو الفوز لضمان التأهل والابتعاد عن أي حسابات والدخول في دائرة الخطر فالمنتخب القطري يعتبر اقامة المباراة علي ملعبه وبين جماهيره فرصة ذهبية لاقتناص فوز غال وخطف صدارة المجموعة من منافسه القوي، والمنتخب الاسترالي يرى فيها فرصة لتعويض خسارته امام العراق والتمسك في الوقت ذاته بالصدارة حتى النهاية لاسيما وأن المباراة الأخيرة ستقام على ارضه ضد نظيره الصيني.

ويخوض المنتخب القطري المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الصين الذي رفع رصيده إلى سبع نقاط بينما يحتل المركز الثالث في المجموعة المنتخب العراقي برصيد أربع نقاط والصين في القاع بثلاث نقاط.



_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   السبت يونيو 14, 2008 5:56 am


منتخب الاردن يخسر امام نظيره الكوري الشمالي ويودع تصفيات كأس العالم




خسر المنتخب الاردني لكرة القدم مباراته امام مضيفه منتخب كوريا الشمالية بنتيجة (0/2) ، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين ظهر اليوم في الملعب الرئيسي في قلب عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج ، في اطار المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وجاء الهدف الكوري الاول في الدقيقة (44) بواسطة هونج يونج جو، فيما ذهبت العديد من الفرص الضائعة للمنتخب الاردني دون ان ينجح في تسجيل اهداف وبالشوط الثاني من اللقاء عزز هونج يونج جو تقدم منتخب بلده بهدف ثاني بالدقيقة (72).

وبهذه الخسارة ودع المنتخب الاردني تصفيات كأس العالم وتجمد رصيده عند اربع نقاط في المركز الثالث خلف المنتخبين الكوري الجنوبي صاحب الثمانية نقاط والكوري الشمالي المتصدر برصيد 11 نقطة.


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:20 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:37 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:38 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:39 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:43 am


استراليا تتأهل للدور الثاني من تصفيات كأس العالم بفوزها على قطر





تلقى المنتخب القطري لكرة القدم هزيمة ثقيلة اليوم السبت على أرضه وبين جماهيره من المنتخب الاسترالي بهزيمته 1/3 في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا .

وسجل أهداف المنتخب الاسترالي بريت إيمرتون هدفين في الدقيقتين 17 و56 وهاري كيويل في الدقيقة 74 وسجل هدف قطر الوحيد خلفان ابراهيم خلفان في الدقيقة 89 .

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب الاسترالي للدور الأخير من التصفيات بعد إرتفاع رصيده إلى عشر نقاط وتراجع المنتخب القطري للمركز الثالث في المجموعة الأولى وبفارق الأهداف فقط عن المنتخب العراقي الذي حل ثانياً بعد فوزه اليوم على الصين في تيانجين 2/.1

وأصبحت المباراة الأخيرة في 22 من الشهر الجاري بين المنتخبين القطري والعراقي في دبي الاماراتية حاسمة لتأهل فريق منهما حيث يحتاج المنتخب العراقي للتعادل فقط ليتأهل في حين يلزم المنتخب القطري تحقيق الفوز ليرافق المنتخب الاسترالي للدور الثاني . وقدم المنتخب القطري مباراة غير متوقعة اليوم خاصة وان المباراة الاخيرة للفريق ضد الصين في تيانجين كانت أفضل بكثير من مباراة اليوم وظهرت العديد من الاخطاء في خط دفاع قطر وأدى خروج المدافع عبد الله كوني في الشوط الأول متأثرا بالاصابة إلى حدوث ارتباك ف خط دفاع الفريق .

حضر المباراة جمهور قطري كبير أملا في أن يحسم الفريق تأهله للدور الثاني من التصفيات لأول مرة في تاريخه لكن هذه الأمنية القطرية تأجلت للجولة الاخيرة من التصفيات في دبي.






_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:50 am


خروج اليونان وتأهل أسبانيا إلى دور الثمانية في يورو 2008



ودع المنتخب اليوناني حامل لقب بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم منافسات النسخة الحالية للبطولة (يورو 2008) بعد هزيمته صفر/1 أمام نظيره الروسي في المباراة التي جمعت بينهما أمس السبت بمدينة سالزبورج النمساوية ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ولم يحصد المنتخب اليوناني أي نقطة من مباراتيه في البطولة الحالية في الوقت الذي حصل فيه المنتخبان الروسي والسويدي ، الذي خسر 1/2 أمام أسبانيا في وقت سابق أمس ، على ثلاث نقاط .وسيسعى المنتخبان السويدي والروسي في مباراتهما الاخيرة يوم الاربعاء المقبل للحاق بالمنتخب الاسباني الذي أصبح أول المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراته المقبلة مع نظيره اليوناني .

ويحتاج الفريق الروسي إلى الفوز حتى يحتل المركز الثاني في المجموعة وبالتالي يتأهل إلى دور الثمانية بينما تحتاج السويد إلى التعادل فقط حتى تضمن التأهل.

ويسعى المنتخب اليوناني لتحقيق فوز شرفي على نظيره الأسباني الذي حجز مقعده في دور الثمانية.

وجاء هدف مباراة الوحيد في الدقيقة ال33 بعدما مر سيرجي يسماك بالكرة من الحارس اليوناني انطونيوس جزاك الله خيربوليديس ومرر الكرة إلى كونستانتين زريانوف الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف الفوز لمنتخب بلاده.

وكثف المنتخب اليوناني من ضغطه الهجومي أملا في إدراك التعادل، الذي كان كفيلا لإبقاءه في دائرة المنافسة ، ولكن لاعبي الفريق فشلوا في اختراق الدفاع الروسي المنظم.

وعقب المباراة رفض أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني الانتقادات التي وجهت له حول لعبه بطريقة دفاعية.

وقال ريهاجل "دائما ما نلعب بالطريقة الأنسب لنا. السويد أيضا لعبت بطريقة دفاعية أمام أسبانيا. يمكننا اللعب بأي طريقة نريدها. نلعب للفوز".

وأضاف "لا أشعر بخيبة أمل لأنني كنت أعرف سلفا ما يمكننا فعله. لقد قلت دائما أن كل شيء يجب أن يكون صحيحا حتى نهزم روسيا. من الناحية العملية احرزنا الهدف في أنفسنا.. الروس يتميزون بالسرعة والمهارة ".

وأوضح أنه لن يتخذ أي قرار بشأن مستقبله في هذه المرحلة. مضيفا " بعد ساعة من نهاية المباراة أي فرد يكون بعيدا عن المنطق. لذا فأننا سنخوض المباراة الأخيرة لنا وبعدها سأذهب في أجازة ثم سأنظر في الأمور".

وبعكس المباراة أمام السويد والتي لعب فيها الفريق بخمسة لاعبين في خط الدفاع لعب المنتخب اليوناني مباراة الامس بأربعة لاعبين في خط الدفاع.

وسيطر المنتخب الروسي على مجريات اللعب في بداية المباراة وكاد أن يتقدم بهدف في الدقيقة 15 عندما سدد رومان بافليوشينكو الكرة من فوق الحارس اليوناني جزاك الله خيروبوليديس ولكن الحارس أبعد الكرة من فوق العارضة ببراعة.

وكاد أنجيلوس خاريستياس ، نجم يورو 2004 ، أن يتقدم بهدف لليونان عندما مرر له فاسيليس توروسيديس الكرة داخل منطقة الجزاء ولكن خاريستياس فشل في الوصول إليها حيث اصطدمت الكرة بإيجور سيمشوف وخرجت خارج الملعب.

وفي الوقت الذي دخل فيه المنتخب اليوناني في أجواء المباراة أحرز المنتخب الروسي هدف المباراة الوحيد إثر تمريرة متقنة من دينيار بيلياليتدينوف داخل منطقة جزاء الفريق اليوناني.

وفي الشوط الثاني كثف المنتخب اليوناني من هجماته أملا في تسجيل أول هدف له خلال البطولة مما أعطى المساحات لروسيا لشن سلسلة من الهجمات المرتدة.

وسنحت ثلاث فرص لبافليوشينكو في الشوط الثاني ولكنه سدد بعيدا في مرتين وفي المرة الثالثة نجح الحارس اليوناني جزاك الله خيروبوليديس في إبعاد الكرة إلى ضربة ركنية.

وفي منتصف الشوط الثاني اتيحت فرصة خطيرة للمنتخب اليوناني لإدراك التعادل عندما تناقل خاريستياس وايونيس اماناتيديس الكرة داخل منطقة الجزاء قبل أن يعيدا الكرة إلى أنجيلوس باسيناس الذي سددها فوق العارضة.

وأخيرا نجحت اليونان في هز شباك المنافس الروسي ولكن حكم اللقاء ألغى الهدف بدعوى تسلل ثيوفانيس قبل أربع دقائق على نهاية المباراة.




_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 1:54 am


المنتخب الاماراتي يفوز على نظيرة الكويتي 3/2 في تصفيات كأس العالم






فاز منتخب الامارات لكرة القدم على نظيره الكويتى بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس السبت بالكويت ضمن تصفيات المجموعة الخامسة لتصفيات كأس العالم 2010 المقرر إقامتها في جنوب أفريقيا ليرفع رصيده إلى ثمان نقاط .


وسجل اللاعب إسماعيل مطر للمنتخب الإماراتي هدفين الأول في الدقيقة 23 والثاني في الدقيقة 39 من الشوط الأول وأدرك المنتخب الكويتى التعادل بعد تسجيل لاعبه احمد عجب هدفين الاول في الدقيقة 51 والثاني في الدقيقة 86 من أحداث الشوط الثاني. وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي للمباراة سجل اللاعب الإماراتي سيف محمد هدف الفوز لمنتخب بلاده.


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 2:13 am

العراق يروض التنين الصيني في عقر داره

حول تأخره بهدف إلي فوز ثمين بهدفين



عزز المنتخب العراقي لكرة القدم آماله في بلوغ الدور النهائي من تصفيات آسيا المؤهلة الي نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا بعد ان حول تأخره الي فوز ثمين علي نظيره الصيني 2-1 امس السبت في تيانجين في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الاولي.
وسجل عماد محمد (41) ونشأت اكرم (66) هدفي العراق، وزهو هايبين (33) هدف الصين.
ورفع العراق رصيده الي 7 نقاط وصعد للمركز الثاني خلف استراليا.
وبدأ الطرفان المباراة بوتيرة سريعة في رغبة واضحة لديهما للتسجيل، وكاد يونس محمود يضع منتخب بلاده في المقدمة في الدقيقة الاولي عندما خطف كرة من فوق احد المدافعين الصينيين وتوغل بها بيد ان الحارس كان لها بالمرصاد وتصدي لها بصعوبة.
ورد المنتخب الصيني بعد دقيقتين بمحاولة خطرة عبر مهاجمه زين هانغ الذي ارسل كرة اجتازت الحارس نور صبري لكنها اصطدمت برأس هوار ملا محمد فانقذ الموقف في اللحظة المناسبة.
وفي الدقيقة العاشرة، تلقي المنتخب العراقي ضربة موجعة بخروج يونس محمود بداعي الاصابة، ليشرك المدرب عدنان حمد مهدي كريم بدلا منه.
وادي هذا التغيير المفاجيء الي ارباك خطوط المنتخب العراقي فتراجع الي منطقته تحت ضغط الهجمات الصينية المتتالية.
ونجح اصحاب الارض في افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 بواسطة زهو هايبين عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة غير مباشرة داخل المنطقة منحها حكم المباراة بسبب خطأ احتسب علي الحارس نور صبري.
وعاني المنتخب العراقي كثيرا لادراك التعادل من جهة ولمحاولة امتصاص الزخم الصيني الذي وضع له عماد محمد حدا في الدقيقة 41 عندما ادرك التعادل من ضربة رأسية بعد تلقيه تمريرة متقنة من صالح سدير.
وفي مطلع الشوط الثاني، فرض العراقيون هيمنتهم علي مجريات الاحداث وتمكنوا من الوصول الي المرمي الصيني عبر مساحات هامة ومن كرات عرضية مستمرة ارهقت المدافعين الصينيين رغم سرعتهم الفائقة.
وتوغل صانع الالعاب صالح سدير بكرة وارسلها الي نشأت اكرم الذي تخلص من مدافعين ثم واجه الحارس قبل ان يرسل كرة قوية ارضية علي يمينه محرزا هدف الفوز (66).
11111ابي في الجولة السادسة الاخيرة في دبي في 22 يونيو الحالي.

_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 2:16 am

ركلات الترجيح قد تحسم التأهل للمرة الأولي

معركة شرسة بين التشيك وتركيا




يسعي المنتخب التشيكي الي تجنب الاحتكام لركلات الترجيح امام نظيره التركي اليوم الاحد في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولي من كأس اوروبا لكرة القدم المقامة في النمسا وسويسرا حتي 29 الشهر الحالي.
وقد تشهد مباراة التشيك وتركيا اللجوء الي ركلات الترجيح للمرة الاولي في تاريخ المسابقة القارية في الدور الاول لتحديد هوية المنتخب الذي سيصاحب البرتغال المتصدرة الي الدور ربع النهائي عن المجموعة الاولي في حال تعادلهما بأي نتيجة طبقا للقوانين الجديدة التي يعتمدها الاتحاد الاوروبي في هذه البطولة.
وكانت البرتغال ضمنت صدارة المجموعة بعدما احرزت فوزها الثاني علي التوالي علي حساب التشيك 3-1 الاربعاء في حين اقصت تركيا المضيفة سويسرا عن المنافسة اذ تغلبت عليها 2-1 في الوقت القاتل، لتتعادل تركيا والتشيك بعدد النقاط والاهداف المسجلة لها وعليها (3 نقاط وهدفان لها و3 اهداف عليها).
وبحسب البند الثامن من المادة السابعة من القانون الرسمي لكأس اوروبا 2008، "يحتكم الفريقان اللذان يخوضان مباراتهما الاخيرة في المجموعة وهما متعادلان بالارقام الي ركلات الترجيح شرط ان يتعادل فريقان "فقط" في النقاط (وهي حالة التشيك وتركيا)".
ولن يكون هناك وقت اضافي بحال تعادل الطرفين بأي نتيجة كانت، بل سيحتكمان بعد 90 دقيقة الي ركلات الترجيح التي ابتسمت حتي الان 3 مرات للتشيك منها نهائي النسخة الخامسة عام 1976 عندما كانت تلعب تحت اسم تشيكوسلوفاكيا التي هزمت المانيا الغربية 5-3 بعد تعادلهما 2-2، وكان بين مسجلي الركلات انطونين بانينكا الذي نفذ ركلة ساقطة بحرفنة خدعت الحارس العملاق سيب ماير، ليطلق علي الركلة اسم ركلة "بانينكا".
من جهتها لم تذق تركيا حتي الان طعم ركلات الترجيح اي مرة في مشاركاتها الخارجية.
"نعلم ان هناك بديلا للاحتكام الي ركلات الترجيح، رغم اننا سنتدرب عليها" هذا ما قاله مدرب التشيك كارل بروكنر الذي شاهد منتخبه يختبر اللجوء الي الهدف الفضي لاول مرة في تاريخ كأس اوروبا وحتي البطولات الكبري خلال نصف نهائي النسخة السابقة في البرتغال عندما خرجت اليونان فائزة من هذه المواجهة في طريقها للظفر باللقب علي حساب المضيفة.
وكان التشيكيون اختبروا في 1996 ايضا خسارة تاريخية امام الالمان في نهائي كأس اوروبا في انكلترا بهدف ذهبي سجله اوليفر بيرهوف.
واضاف بروكنر "يجب ان نركز علي المباراة وان نقدم اداء جيدا كما فعلنا في الشوط الاول امام البرتغال (1-3) ومحاولة حسم المواجهة في الدقائق التسعين".
وكان المنتخب التشيكي قدم شوطا اول جيدا امام البرتغال قبل ان ينحني امام تألق نجم مانشستر يونايتد الانكليزي كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفا ومرر كرة الهدف الثالث كما انه لعب دورا في الهدف الافتتاحي بعدما اجبر الدفاع التشيكي علي ارتكاب الخطأ ليخطف الكرة زميله ديكو ويسجل في مرمي الحارس بتر تشيك.
وفي الليلة ذاتها انعش الاتراك حظوظهم في التأهل الي الدور الثاني بعدما حققوا فوزا ثأريا علي سويسرا المضيفة 2-1، علما بأن الاخيرة تقدمت بهدف قبل ان تعادل تركيا ثم تخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.
وكان لقاء الاربعاء الاول بين تركيا وسويسرا منذ عام 2005 ومباراتهما الشهيرة في الملحق المؤهل الي مونديال 2006 حيث اطلق عليها تسمية "معركة اسطنبول" لما شهدته من اشتباكات بين لاعبي المنتخبين واعتداء من الاتراك علي الجهاز الفني السويسري.
وادت هذه الاحداث الي معاقبة ثلاثة لاعبين اتراك وبعض الاداريين بالاضافة الي اجبار تركيا خوض ست مباريات خارج ارضها.
وكانت سويسرا حسمت تأهلها الي مونديال المانيا بفوزها ذهابا 2-صفر، ثم خسارتها 2-4 في اسطنبول.
واعتبر لاعب وسط بايرن ميونيخ حميد التينتوب انه لا يجب علي منتخب بلاده تركيا ان يخشي التشيكيين، مضيفا "اذا لعبنا كما فعلنا في الشوط الثاني (امام سويسرا) لا يجب علينا حينها ان نخشي اي شيء"، مضيفا "قبل المباراة (امام سويسرا) قال لنا (المدرب) فاتح تريم ان نلعب تمريرات قصيرة لكن من الصعب جدا ان نفعل ذلك في ظل الاجواء المناخية (الامطار الكثيفة). وجاء ردنا جيدا في الشوط الثاني وبالتالي اعتقد اننا علي المسار الصحيح. ومع الدفع المعنوي الذي حصلنا عليه نأمل ان نقدم افضل كرة قدم لدينا والحصول علي النتيجة المرجوة من مباراتنا الثالثة امام التشيك". اما زميل التينتوب كاظم كاظم فاعتبر ان المباراة التي ستقام في جنيف، ستكون مصيرية: "الفائز يتأهل الي ربع النهائي والخاسر يعود الي منزله. الان الامر بأيدينا، اذا فزنا نتأهل واذا فاز التشيكيون يتأهلون هم. لننتظر ونري ما سيحصل". وستكون مباراة الاحد المواجهة الرسمية السادسة بين التشيك وتركيا بعد ان التقي المنتخبان في تصفيات كأس اوروبا 1968 عندما فازت التشيك ذهابا في براتسيلافا 3-صفر وتعادلا ايابا في انقرة صفر-صفر، وفي تصفيات مونديالي 1966 و1982 عندما خرج التشيكيون (تشيكوسلوفاكيا حينها) فائزون من المباريات الاربع (6-صفر و3-1 في 1965، و2-صفر و3-صفر في 1980 و1981 علي التوالي). والتقي الطرفان في 7 مباريات ودية وتفوقت التشيك في 4، مقابل هزيمة وتعادلين، علما بأن اخر لقاء بينهما كان وديا ايضا في الاول من مارس 2006 وانتهي بالتعادل 2-2 في ازمير.

_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 15, 2008 2:19 am


فنزويلا تنتزع تعادلا ثمينا من أوروجواي في تصفيات كأس العالم




تقدم المنتخب الفنزويلي لكرة القدم خطوة إلى الامام على طريق تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بتعادله مع مضيفه منتخب أوروجواي 1/1 مساء أمس السبت في افتتاح مباريات الجولة الخامسة من التصفيات.

واقترب المنتخب الفنزويلي خطوة من تحقيق حلم التأهل إلى النهائيات للمرة الاولى في تاريخه حيث تقدم منتخب أوروجواي على ملعبه باستاد سينتيناريو (المئوية) في العاصمة مونتيفيديو بهدف سجله دييجو لوجانو قائد الفريق بضربة رأس في الدقيقة 11 .

وتعادل رونالد فارجاس بهدف لفنزويلا في الدقيقة 55 مستغلا ارتداد الكرة من حارس مرمى أوروجواي بعد ضربة حرة سددها زميله خوان أرانجو.

ويحتل المنتخب الفنزويلي المركز الخامس في جدول التصفيات برصيد سبع نقاط من خمس مباريات بينما يحتل منتخب أوروجواي المركز السادس برصيد ست نقاط من خمس مباريات أيضا.

وتقام منافسات التصفيات في قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بنظام دوري من دورين (ذهاب وإيابا) بين جميع المنتخبات العشرة المشاركة في التصفيات لتتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في التصفيات إلى النهائيات مباشرة.

بينما يخوض المنتخب صاحب المركز الخامس في نهاية التصفيات دورا فاصلا مع المنتخب صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) ليتأهل الفائز منهما في هذا الدور الفاصل إلى نهائيات كأس العالم.

_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 1:38 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 1:42 am


تركيا خطفت التشيك في الوقت القاتل وتأهلت لدور الثمانية بيورو 2008





بهدفين في آخر ثلاث دقائق من المباراة قاد المهاجم الخطير نهاد قهوجي المنتخب التركي لتحويل تخلفه أمام المنتخب التشيكي إلى فوز ثمين 3/2 والتأهل لدورؤ الثمانية في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

ولحق المنتخب التركي بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية في البطولة بعدما تغلب على نظيره التشيكي 3/2 مساء أمس الأحد في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الاولى في الدور الأول للبطولة.

واحتل المنتخب التركي المركز الثاني في المجموعة بفارق الاهداف في مواجهته المباشرة مع المنتخب التشيكي الذي ضمن احتلال صدارة المجموعة قبل هذه الجولة.

وبذلك يلتقي المنتخب التركي في دور الثمانية مع نظيره الكرواتي الذي ضمن بالفعل صدارة المجموعة الثانية قبل مباراته مساء اليوم مع المنتخب البولندي.

وبدا المنتخب التركي وكأنه خسر المباراة بالفعل بعد أن تخلف بهدفين سجلهما المهاجم التشيكي العملاق يان كولر وزميله ياروسلاف بلاسيل ولكن أردا توران أعاد الأمل للمنتخب التركي بتسجيل الهدف الاول للفريق قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

وعلى الرغم من الضغط الهجومي المكثف للمنتخب التركي في آخر ربع ساعة من المباراة على أمل تسجيل هدف التعادل بدا الفريق وكأنه في الطريق للخروج بالهزيمة ووداع البطولة من الدور الاول.

وقبل ثلاث دقائق فقط من نهاية المباراة سقطت الكرة بشكل غريب من يد الحارس التشيكي بيتر تشيك عندما حاول الامساك بالكرة العرضية التي لعبها حميد ألتينتوب ووجد نهاد قهوجي الكرة أمامه ليلعبها في المرمى الخالي من حارسه وسط ذهول الجميع.

وطبقا للقواعد الجديدة للاتحاد الاوروبي لكرة القدم (يويفا) كان الفريقان على وشك الدخول في دوامة ضربات الجزاء الترجيحية إذا انتهى اللقاء بالتعادل نظرا لتساويهما في عدد النقاط وفي فارق الأهداف وفي عدد الأهداف التي سجلها كل فريق.

ولكن قهوجي قائد المنتخب التركي حقق المعجزة للفريق وسجل له هدف الفوز الثمين بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة قبل الاخيرة ليطيح بالمنتخب التشيكي من البطولة بعد مباراة مثيرة للغاية.

وشهدت اللحظات الاخيرة من اللقاء طرد حارس المرمى التركي بسبب اعتدائه بدون كرة على كولر.

وقال فاتح تريم المدير الفني للمنتخب التركي "تأهلنا لدور الثمانية في البطولة وهو أمرا رائع.. أريد أن أطلب من الجميع الاحتفال بهذا الفوز. يجب أن يستمتعوا بما قدمه اللاعبون إليهم. اللاعبون سيحتفلون أيضا. إنهم يستحقون ذلك".

ورغم تسيد المنتخب التركي الفترة الاخيرة من المباراة شهد الشوط الاول بداية بطيئة للفريق ومعاناة لفترات طويلة بسبب المجهود الكبير الذي بذله المهاجم التشيكي العملاق يان كولر البالغ طوله 202 سم والذي دفع به كاريل بروكنر المدير الفني للمنتخب التشيكي منذ بداية اللقاء.

وسدد كولر الكرة برأسه فوق العارضة مباشرة في الدقيقة 11 ثم كاد يسجل بعدها بعشر دقائق فقط اثر تمريرة عرضية من ليبور سيونكو ولكن المدافع التركي سيرفيت سيتان نجح في إبعاد الكرة في الوقت المناسب.

ورغم ذلك نجح كولر /35 عاما/ في تسجيل هدف التقدم للمنتخب التشيكي في الدقيقة 34 بضربة رأس قوية اثر تمريرة من زميله زيدجزاك الله خير جريجيرا ليكون الهدف رقم 55 له مع المنتخب التشيكي ولينهي المنتخب التشيكي الشوط الاول متقدما على تركيا 1/صفر.

واختلف أداء المنتخب التركي تماما في الشوط الثاني حيث قدم عرضا أقوى ولكن تشيك تصدى لضربة الرأس التي سددها تونكاي شانلي والتي كانت أقرب فرصة لتحقيق التعادل.

وأهدر كولر فرصة أخرى اثر انفراد تام بالحارس التركي فولكان قبل أن ينجح بلاسيل في تسجيل الهدف الثاني للتشيك في الدقيقة 62 .

وتصدى القائم لتسديدة من المدافع التشيكي يان بولاك في الدقيقة 71 قبل أن يحرز أردا توران هدف إعادة الامل للمنتخب التركي في الدقيقة 75 وهو الهدف الثالث لتوران في البطولة الحالية.

وقال قهوجي نجم المباراة الاول "لم نلعب جيدا على الاطلاق.. حالفنا الحظ بشكل كبير.. لكننا لم نيأس أبداولم نتوقف عن المحاولة ونلنا المكافأة في النهاية".

واعترف المدافع التركي ألتينتوب بأن فريقه لعب بشكل هزيل. وقال "لم نقدم أداء جيدا حتى سجلنا هدفنا الاول. وقبلها لم نتوقع أن لدينا الفرصة.. وحرص مدربنا على تلقيننا التعليمات بشكل جيد بين الشوطين.. ولكن أحدا لم يتوقع أن تنتهي المباراة بهذا الشكل المثير".

وقال توماس أوفالوشي مدافع المنتخب التشيكي إنه لا يستطيع أن يصدق هزيمة فريقه في المباراة بعد أن تقدم بهدفين نظيفين. وأوضح "كنا متقدمين بهدفين وأعتقد أننا تراجعنا بعد ذلك بشكل كبير ولذلك نلنا العقاب".


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 1:46 am


بوفون يرغب تكرار المواجهة مع هولندا في قبل النهائي





قال حارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي بوفون إنه يتمنى تكرار المواجهة مع هولندا في الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) المقامة حاليا في النمسا وسويسرا.

وقال بوفون في تصريحات صحفية اليوم الأحد "أعتقد أن هولندا سترغب في مقابلة إيطاليا أو فرنسا في قبل النهائي من جديد وأنا أيضا أريد مواجهة هولندا ولكن لمعادلة الكفة".

وافتتحت هولندا مبارياتها في المجموعة الثالثة بالفوز على إيطاليا بطلة العالم 3/صفر وتبعته بالفوز على فرنسا 4/1 لتجمد رصيد الفريقين الخاسرين عند نقطة واحدة فقط.

وعن تحليله لمباراة فريقه المقبلة أمام فرنسا بعد غد الثلاثاء قال بوفون "أعتقد أن فرنسا فوجئت مثلنا بحصد نقطة واحدة فقط من مباراتين ولكننا في مستوى أفضل وعلينا التركيز على الفوز دون الانجراف إلى حسابات أخرى".

واختتم بوفون تصريحاته بالتأكيد على تفاؤله بقدرة زملائه على استعادة "روح كأس العالم" حين توج أغلب أعضاء الفريق الحالي أبطالا لكأس العالم 2006 بألمانيا.


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 2:30 am


ألحقت البارغواي الخسارة الأولى بالبرازيل في تصفيات القارة الأميركية الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى كأس العالم 2010، بفوزها عليها (2-صفر) مساء الأحد في أسونسيون في الجولة الخامسة.
وسجل روكي سانتا كروز وسالفادور كاباناس الهدفين في الدقيقتين 25 و49 على الترتيب، فأكدت الباراغواي صدارتها رافعة رصيدها إلى 13 نقطة، في حين تجمد رصيد البرازيل عند 8 نقاط وتراجعت إلى المركز الرابع.
والخسارة هي الأولى للبرازيل بعد فوزين وتعادلين منذ بداية التصفيات وهي تستعد لمواجهة منافستها اللدودة على زعامة الكرة الأميركية الجنوبية الأرجنتين الأربعاء المقبل في الجولة السادسة.
وقدم المنتخب البرازيلي واحدة من أسوأ مبارياته منذ فترة طويلة حتى انه لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد مدافعه داريو فيرون في مطلع الشوط الثاني، لا بل نجح منتخب الباراغواي في إضافة الهدف الثاني مباشرة بعد حالة الطرد.
ولعب مدرب البرازيل كارلوس دونغا بتشكيلة دفاعية بحتة، بمشاركة مينيرو وجيلبرتو سيلفا وجوزويه في خط الوسط وعهد إلى لويس فابيانو وروبينيو قيادة خط الهجوم.
وبعد أن صد القائم هدفاً أكيداً للباراغواي في الدقيقة 20، نجح أصحاب الأرض في افتتاح التسجيل عندما مرت الكرة التي رفعها كاباناس من ركلة ركنية، على مدافعين برازيليين لتجد سانتا كروز متربصا أمام المرمى فتابعها داخل الشباك في الدقيقة 25.
وفي مطلع الشوط الثاني لم تتأثر الباراغواي بعد طرد فيرون، فأضافت الهدف الثاني في الدقيقة 49 إثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة إلى كاباناس داخل المنطقة فلم يجد صعوبة في متابعتها داخل الشباك.
وأجرى دونغا ثلاثة تبديلات فأشرك المهاجمين أدريانو العائد إلى المنتخب بعد غياب طويل وجوليو باتيستا لكن من دون طائل، لأن أداء رجاله اتسم بالبطء الشديد وافتقروا إلى الحيلة على مشارف منطقة الجزاء الباراغويانية.

تشيلي تهزم بوليفيا في لاباز

من جهته تغلب منتخب تشيلي على مضيفه البوليفي بهدفين دون رد، ليعود إلى بلاده بانتصار ثمين.
أحرز هدفي المباراة لاعب وسط تشيلي الصاعد غاري ميديل بواقع هدف في كل شوط، من خلال ضربة خلفية رائعة في الدقيقة 28، واستغلال رائع لضربة ركنية في الدقيقة 76.
وقدم الضيوف أداءً فعالاً تحت قيادة المدير الفني الأرجنتيني مارثيلو بييلسا ليحسن الفريق وضعه المتأزم بعض الشيء بينما بدا المنتخب البوليفي كعادته بلا أنياب هجومية ليظل محتفظاً بمركزه الأخير عن جدارة.
ورفع المنتخب التشيلي رصيده إلى 7 نقاط، متقدماً إلى المركز السادس، تاركاً بوليفيا في القاع برصيد نقطة واحدة فقط، في التصفيات التي تخوضها منتخبات القارة العشرة بنظام الدوري من دورين، وتتأهل منها الفرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى بشكل مباشر إلى مونديال 2010.
كما يحتفظ الفريق صاحب المركز الخامس بفرصة للسفر إلى جنوب أفريقيا شريطة الفوز على صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في مواجهة فاصلة.

الارجنتين تفقد نقطتين على ملعبها

وفقدت الأرجنتين نقطتين غاليتين إثر تعادلها مع الإكوادور 1-1 في بوينس آيريس أمام 45 ألف متفرج ضمن الجولة الخامسة.
وسجل بالاسيو (90 +3) هدف الأرجنتين، واوروتيا (69) هدف الإكوادور.
وفي ما يلي ترتيب المنتخبات بعد الجولة الخامسة من التصفيات:
البارغواي 13 نقطة
الأرجنتين 10
كولومبيا 9
البرازيل 8
فنزويلا 7
تشيلي 7
الاوروغواي 5
الإكوادور 4
البيرو 3
بوليفيا 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 2:40 am





سويسرا تودّع البطولة بفوز معنوي


حقق منتخب سويسرا فوزاً معنوياً في أخر مبارياته في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم التي يستضيفها بالاشتراك مع النمسا، بتغلبه على البرتغال (2-0)، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى من الدور الأول.
ولم يأت الفوز السويسري على نظيره البرتغالي إلا لأن الأخير خاض المباراة بغياب ثمانية من لاعبيه الأساسيين الذين نقلوا بلادهم باكراً إلى الدور ربع النهائي ما جعل من هذه المباراة لهم دون قيمة كما هي الحال بالنسبة لمنتخب سويسرا الذي خرج من المنافسة.
وجاء الفوز بمثابة بطاقة شكر للمدرب السويسري ياكوب كون الذي سيترك منصبه مباشرة بعد البطولة وسيحل بدلاً منه الألماني اوتمار هيستفيلد مدرب بايرن ميونخ السابق والذي قاد الفريق البافاري للثلاثية المحلية.
غابت الفرص الحقيقة عن المرميين في بداية اللقاء وانتظر الجمهور حتى الدقيقة 16 ليشهد أول تهديد فعلي وكان لمرمى الحارس البرتغالي ريكاردو الذي تدخل في أول مناسبة لاعتراض ركلة ركنية نفذها هاكان ياكين لكن الكرة وصلت إلى فالون بهرامي الذي سددها بقوة لكن ريكاردو أنقذ الموقف.
ورد المنتخب البرتغالي الذي كان يفرض سيطرته الميدانية، بفرصة اخطر لكن العارضة صدت تسديدة بيبي اثر ركلة حرة نفذها ناني (18).
وتأخر الهدف الأول حتى الدقيقة 71 حين أثمر الضغط السويسري عن هز الشباك عبر ياكين اثر تمريرة من ايرين ديرديوك، ليعود ياكين ويهز الشباك مرة أخرى لكن هذه المرة من ركلة جزاء (83)، مسجلاً بذلك هدفه الثالث في البطولة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 2:43 am





بدأ الإسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول الإنكليزي لكرة القدم محاولاته لضم مواطنه ديفيد فيا إلى ليفربول بداية من الموسم المقبل، في ظل تألق اللاعب مع المنتخب الإسباني خلال كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة.
وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية الصادرة الأحد أن بينيتيز سيستغل وجود أربعة لاعبين إسبان في صفوف ليفربول على رأسهم فيرناندو توريس زميل فيا في هجوم إسبانيا لإقناع فيا (26 عاماً) بالانتقال إلى ليفربول.
وسجل فيا الذي يلعب لفريق فالنسيا الإسباني أربعة أهداف لمنتخب بلاده، في مباراتين خاضهما الفريق في البطولة الأوروبية الحالية، بواقع ثلاثية في مرمى روسيا وهدف الفوز في مرمى السويد في الوقت بدل الضائع، ليلعب الدور الأبرز في تأهل فريق بلاده للدور ربع النهائي.
وأكسب توريس المهاجمين الإسبان في إنكلترا سمعة طيبة، بعد تسجيله 33 هدفاً في مختلف المسابقات خلال الموسم المنقضي 2007/2008 والذي كان الأول له مع ليفربول.
ويلعب في ليفربول ثلاثة لاعبين إسبان آخرين هم حارس المرمى بيبي رينا والمدافع ألفارو أربيلو ولاعب خط الوسط خافي ألونسو.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 2:46 am






ذكرت صحيفة "ذي صن" الشعبية بأن مانشستر يونايتد سيتقدم بعرض مقداره 25 مليون جنيه إسترليني (نحو 50 مليون دولار) للحصول على خدمات مهاجم منتخب بلغاريا ونادي توتنهام الإنكليزي ديميتار برباتوف وذلك بعد عودة مدرب "الشياطين الحمر" السير أليكس فيرغسون من إجازته مطلع الأسبوع المقبل.
وحاول مانشستر يونايتد التعاقد مع برباتوف الموسم الفائت من دون أن يصيب نجاحاً، وسيكرر المحاولة في الأيام المقبلة.
وأشارت الصحيفة البريطانية الواسعة الانتشار بأن مانشستر يونايتد حصل على مبلغ مقداره 32 مليون جنيه إسترليني (نحو 64 مليون دولار) جراء فوزه بدوري أبطال أوروبا ويريد أن يستثمر بعضاً من هذا المبلغ في التعاقد مع لاعبين جدد، مشيرة إلى أن قسماً من هذا المبلغ سيستعمل لضم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز رسمياً علماً بأنه معار إليه حالياً.
وكان مدير أعمال برباتوف، اميل دانتشيف أعلن بأن موكله يريد خوض غمار مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو الأمر الذي سيؤمنه له الفريق الشمالي العريق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 2:51 am

يريد المنتخب الألماني تحاشي الخروج المبكر للمرة الثالثة على التوالي عندما يلاقي النمسا الاثنين في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الأول لنهائيات كأس أمم أوروبا 2008، وضمن المجموعة ذاتها، تلتقي كرواتيا مع بولندا.
واستهل المنتخب الألماني البطولة بقوة وتغلب على بولندا 2-صفر محققاً فوزه الأول في النهائيات القارية منذ 12 عاماً، لكنه تعرض للخسارة في مباراته الثانية أمام كرواتيا 1-2 وهو في حاجة إلى التعادل لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 1996 ومواصلة سعيه نحو التتويج للمرة الرابعة في تاريخه.
ويحتل المنتخب الألماني المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق 3 نقاط خلف كرواتيا التي ضمنت تأهلها إلى ربع النهائي وصدارة المجموعة، فيما تملك النمسا وبولندا نقطة واحدة وآمالهما لا تزال قائمة لحجز البطاقة الثانية عن المجموعة.
وأكد مدرب ألمانيا يواكيم لوف الذي مني بالخسارة الثالثة في 24 مباراة على رأس الإدارة الفنية لمنتخب بلاده، ثقته في لاعبيه على تعويض الخسارة أمام كرواتيا وتحقيق الفوز على النمسا ومصالحة الجماهير والتأكيد على هدفنا في المنافسة على اللقب.
وقال لوف "لا يجب الشك في قدرة منتخبنا، صحيح أن هناك أشياء يجب تصحيحها لكني لا أرى أي سبب لتغيير الطريق التي قادتنا إلى تحقيق النجاحات منذ ثلاثة أعوام".
ولم يخف لوف استياءه الكبير من العرض الذي قدمه أمام كرواتيا واعترف بأن منتخب بلاده لم يدخل إطلاقاً أجواء المباراة.
وحرص لوف منذ عودته إلى معسكر منتخب بلاده بعد المباراة على الاجتماع بمساعديه لتحليل المباراة أمام كرواتيا، كما تحدث مطولاً مع قائد المنتخب نجم تشلسي الانكليزي مايكل بالاك وكذلك جميع اللاعبين كل واحد على حدة حيث وجه إليهم رسالة مفادها "لقد تلقينا ضربات موجعة سابقاً ونجحنا في استعادة التوازن".
وكانت وسائل الإعلام الألمانية وجهت انتقادات شديدة إلى بالاك، بيد أن لوف دافع عنه بقوله "يجب عدم التركيز على مايكل حصرياً. لقد كسبنا مباريات خلال التصفيات بدونه عندما كان مصاباً (من نيسان/أبريل إلى كانون الأول/ديسمبر 2007)، وتحمل لاعبون آخرون في غيابه كثيراً من المسؤوليات".
وأضاف "رغم ذلك، سيبقى دوره كما هو أمام النمسا حيث سيستمر في تقاسم المهام الهجومية والدفاعية مع تورستن فرينغز لأنهما متفاهمان بشكل جيد ولا يوجد حل أفضل من ذلك. لا شك بأن فريقاً ألمانياً آخر سيلعب ضد النمسا".
وحذر مدافع ريال مدريد كريستوف ميتسلدر زملاءه أمام النمسا، وقال "يجب علينا التركيز جيداً والدخول في المباراة منذ البداية وحتى النهاية. إنها مباراة مصيرية بالنسبة إلينا ويجب أن نعيد الاعتبار للكرة الألمانية".
من جهته، أبدى مدافع بايرن ميونيخ فيليب لام تفاؤله وقال "لم ننته بعد، خسرنا مباراة واحدة وليس بطولة. الأمور لا تزال تحت سيطرتنا وتأهلنا يتوقف علينا نحن وليس على منافسينا. علينا تفادي الإفراط في الثقة أمام النمسا واللعب من أجل الفوز لتأكيد قوتنا وسعينا للذهاب بعيداً في النهائيات على غرار مونديال 2006".

الفوز خيار النمسا الوحيد

في المقابل، لا يملك المنتخب النمساوي خياراً سوى الفوز على ألمانيا شرط خسارة أو تعادل بولندا أمام كرواتيا للتأهل إلى الدور ربع النهائي. أما في حال فوز النمسا وبولندا فإنهما سيحتكمان إلى فارق الأهداف لتحديد صاحب البطاقة الثانية.
وكان المنتخب النمساوي قاب قوسين أو أدنى من الخسارة أمام بولندا واللحاق بسويسرا والخروج من الدور الأول، بيد أنه نجح في إدراك التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر مخضرمه ايفيكا فاستيتش.
ولن تكون مهمة المنتخب النمساوي سهلة أمام الألمان خصوصاً وأن التاريخ يرجح كفة الأخيرين الذين فازوا 20 مرة مقابل 7 هزائم أبرزها الخسارة 2-3 في الدور الثاني من نهائيات كأس العالم عام 1978 في الأرجنتين والتي حرمت الألمان من التأهل إلى الدور نصف النهائي علماً بأن النمسا لم يكن لديها ما تخسره كونها كانت فقدت آمال المنافسة على بطاقتي دور الأربعة.
ويعقد النمساويون آمالاً كبيرة على منتخب بلادهم غداً لتكرار انجاز عام 1978 وبالتالي بلوغ دور الثمانية في حال تعثرت بولندا أمام كرواتيا.
بيد أن مدرب النمسا جوزيف هيكرسبرغر، الذي كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده التي تغلبت على ألمانيا عام 1978، أكد أن "الأحداث التي حصلت قبل 30 عاماً لا تعتبر حجة الآن. فوز كوردوبا يعود إلى الماضي"، مذكراً بأن النمسا دفعت غالياً ثمن ذلك الانجاز لأنها استندت عليه كثيراً.
لكنه أردف قائلاً "نحن لا نفوز على ألمانيا إلا مرات قليلة في كل قرن. هذه المرة أمامنا فرصة تاريخية. نحن غير مرشحين في هذه البطولة لكن بدعم الجمهور تبقى آمالنا قائمة".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الإثنين يونيو 16, 2008 3:54 am






أعلن نادي ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم أنه مستعد للتخلي عن نجمه البرازيلي روبينيو في سبيل إقناع مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا بالتخلي عن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وأكد الفريق الملكي بأنه مستعد لفعل المستحيل من أجل الحصول على خدمات رونالدو، وهو كان قد تقدم بعرض خيالي لمانشستر بلغ 50 مليون يورو من أجل ضم البرتغالي.
وذكرت صحيفة ماركا الإسبانية أن ريال يعمل بجدية عالية من أجل إتمام الصفقة التي ستتضمن انتقال البرازيلي روبينيو إلى مانشستر.
وفي هذا السياق علم أن المدير الفني للفريق الإسباني والمدير المالي سيصلان إلى مانشستر قريباً من أجل التفاوض مع مسؤولي الفريق الإنكليزي لإتمام الصفقة بشكل ناجح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 2:59 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:00 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
 
*(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» ديكورات بالجبس ولا أروع
» اغاني المسلسلات رمضان 2008 لعيونكم
» اغنية جديدة جامدة حصريا .. الله يرحمك ياجدى .. 2008
» اجمل قصات الشعر 2008 2009
» تصنيف الديوي العشري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية ناصر بن عبدالله العطية المستقلة :: القسم العام للمدرسه (الثقافي_الاجتماعي _العلمي)-
انتقل الى: