جميع الاراء بهذا المنتدى تعبر عن اصحابها , والاعلانات الخاصه لا تمت للمنتدى بصله
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:03 am


نومانسيا وملقا وخيخون عائدون إلى دوري الأضواء بأسبانيا




يشهد دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم في موسمه القادم ثلاثة وافدين جدد حيث صعدت فرق نومانسيا وملقا وسبورتنج خيخون إلى دوري الأضواء بعدما احتلت المراكز الثلاثة الأولى في دوري الدرجة الثانية في الموسم المنقضي.

وستحل الأندية الثلاثة محل فرق ليفانتي ومورسيا وريال سرقسطة التي هبطت إلى دوري الدرجة الثانية بعد موسم مخيب للأمال.

وكان نومانسيا ، الذي أحرز المركز الأول في دوري الدرجة الثانية بفارق خمس نقاط أمام ملقا وسبورتنج خيخون ، قد ضمن الصعود للدرجة الأولى قبل أربعة أسابيع.

ويوجد مقر نادي نومانسيا في بلدة "سوريا" الصغيرة بشمال أسبانيا واسمه مشتق من المدينة السلتية-الأيبيرية التي قاومت الرومان مقاومة بطولية حتى دمرت تماما في عام 133 قبل الميلاد.

وقضى نومانسيا ثلاثة مواسم من قبل في دوري الدرجة الأولى كان آخرها موسم 2004/2005 .

أما ملقا فقد ضمن الصعود للدرجة الأولى بعدما تغلب على تينيريفي 2/1 أمس الأول الأحد.

ولعب ملقا 27 موسما في دوري الدرجة الأولى (ليجا) وهبط إلى الدرجة الثانية في عام 2006 لكنه استطاع العودة بفضل الأموال التي استثمرها فيه لورينزو سانز رئيس نادي ريال مدريد سابقا.

وعين سانز نجله فيرناندو ، الذي كان مدافعا لريال مدريد في أواخر التسعينيات من القرن الماضي ، رئيسا لنادي ملقا.

وكان ملقا قد وصل إلى دور الثمانية ببطولة كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2002/2003 .

أما سبورتنج خيخون الذي يحمل تاريخا أكثر إبهارا من ملقا ونومانسيا فقد ضمن العودة إلى "الليجا" بعد عشرة أعوام في دوري الدرجة الثانية عقب فوزه على إيبار 2/صفر في مباراته الأخيرة.

وشارك خيخون في "الليجا" على مدار 36 موسما وكان ناديا مهما سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي خلال السبعينيات والثمانينيات من القرن العشرين وخرج منه لاعبون بارزون شاركوا مع المنتخب الأسباني مثل كويني وأنطونيو ماسيدا ولويس إنريكي.

وبدأ النجم الأسباني الدولي ديفيد فيا ، الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) بالنمسا وسويسرا ، مسيرته في خيخون قبل أن ينتقل إلى ريال سرقسطة ثم إلى بلنسية.

وتابع ديفيد فيا مباراة خيخون وإيبار أمس الأول الأحد باهتمام شديد ، وذلك من خلال التلفاز في معسكر منتخب بلاده بالنمسا.

واحتل خيخون وملقا المركزين الثاني والثالث في دوري الدرجة الثانية برصيد 72 نقطة لكل منهما وبفارق أربع نقاط أمام ريال سوسيداد الذي أحرز لقب دوري الدرجة الأولى عامي 1981 و1982 وكان مرشحا للصعود في بداية الموسم المنقضي.

وكانت المفاجأة الأخرى التي شهدها دوري الدرجة الثانية الاسباني هذا الموسم الأداء المتواضع لسلتا فيجو الذي أنهى الموسم في المركز الثاني عشر علما بأنه شارك في دوري أبطال أوروبا عام 2004 .


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:43 am



يفتتح مانشستر يونايتد بطل الموسم الفائت حملة الدفاع عن لقبه في بطولة إنكلترا لكرة القدم لموسم 2008-2009 باستضافة نيوكاسل على ملعب "أولدترافورد" في 16 آب/أغسطس المقبل.
وكان مانشستر حقق انتصارين عريضين على نيوكاسل ذهاباً 6-صفر، وإياباً 5-1 الموسم الفائت.
أما أول لقاء بين الكبار فيجمع بين ليفربول ومانشستر يونايتد في 13 أيلول/سبتمبر المقبل.
في المقابل يستهل تشلسي بقيادة مدربه الجديد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مشواره بلقاء بورتسموث حامل الكأس ويستقبل أرسنال الساعي إلى إحراز أول لقب له في الدوري منذ عام 2004، وست بروميتش البيون الصاعد حديثاً إلى الدرجة الممتازة، في حين يحل ليفربول ضيفاً على سندرلاند.
وفي ما يلي برنامج المرحلة الأولى:
أرسنال - وست بروميتش البيون
استون فيلا - مانشستر سيتي
تشلسي – بورتسموث
ايفرتون – بلاكبيرن
هال سيتي- فولهام
مانشستر يونايتد - نيوكاسل
ميدلزبره - توتنهام
سندرلاند - ليفربول
وست هام - ويغان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:45 am

وصل إلى الدوحة يوم الاثنين البرازيلي فرناندو لوسيو دا كوستا المعروف بــ "فرنانداو" مهاجم فريق انترناسيونال البرازيلي للانضمام إلى صفوف الغرافة بطل الدوري القطري.
وسيوقع فرنانداو مع النادي عقداً لمدة موسمين بعد اجتيازه الفحص الطبي ليصبح بالتالي اللاعب البرازيلي الثاني في الفريق إلى جانب كليمرسون هداف الدوري القطري الموسم الماضي (27 هدفاً) وهو المحترف السادس إلى جانب العراقيين يونس محمود ونشأت أكرم والمغربي عثمان العساس والعماني فوزي بشير.
ويعد فرنانداو من ابرز المهاجمين البرازيليين ونجح في موسم 2006 في قيادة انترناسيونال إلى الفوز بطولة كأس العالم للأندية في اليابان وخاض في صفوفه 166 مباراة سجل خلالها 69 هدفاً، وجاء انضمامه إلى الغرافة بترشيح من مواطنه باكيتا مدرب الفريق.
وخاض فرنانداو مباراة دولية واحدة، وسبق له أن دافع عن ألوان مرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:47 am

يتواجه الجريحان المنتخب الإيطالي بطل العالم ووصيفه الفرنسي ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة الثلاثاء على ملعب ليتزيغروند" في زيوريخ وهما يأملان خسارة رومانيا أمام هولندا وانتزاع الفوز لخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي "يورو 2008" بعد أن سقطا بقوة أمام هولندا ولم يتمكنا من هزم رومانيا.
وكانت هولندا ألحقت بإيطاليا خسارة ثقيلة صفر-3 هي الأقسى "للأتزوري" في إحدى البطولات الكبرى منذ خسارتهم أمام البرازيل 1-4 في نهائي مونديال مكسيكو عام 1970. ثم اتبعتها بفوز رائع على فرنسا 4-1 ملحقة بالأخيرة أكبر خسارة أيضاً لها منذ سقوطها أمام يوغوسلافيا 1-4 في النهائيات الأوروبية عام 1968.
ويعترف مدرب منتخب فرنسا ريمون دوميجزاك الله خير بأنه "ما علينا سوى أن نلوم أنفسنا لأننا وضعنا نفسنها في هذا الموقف الحرج".
وأضاف "يجب أن نقوم بواجبنا ضد إيطاليا وإذا صبت النتيجة الأخرى في مصلحتنا نكون قد استحقينا التأهل وإلا ببساطة سنخرج من السباق".
وقد يلجأ دوميجزاك الله خير إلى إجراء تعديلات وتحديداً على خط دفاعه وربما استبعد ليليان تورام قائد المنتخب في غياب باتريك فييرا، والظهير ويلي سانيول.
في المقابل، لن يجري مدرب إيطاليا روبرتو دونادوني تعديلات جذرية على تشكيلته التي خاضت المباراة الأخيرة ضد رومانيا وقدمت عرضاً جيداً. والتعديل الوحيد الذي قد يلجأ إليه إشراك المهاجم أنطونيو كاسانو أساسياً ربما على حساب اليساندرو دل بييرو كما ألمح إلى ذلك في مؤتمر صحافي بقوله: "شارك كاسانو في المباراتين الأولين احتياطياً وقد أعجبني أسلوب لعبه ولا شك بأنه سجل نقاطاً للظفر بمركز أساسي".
ويدرك كل من دوميجزاك الله خير ودونادوني بأن مركزهما مهدد في حال خروجهما من الدور الأول خصوصاً أن الصحف الفرنسية أوردت اسم ديدييه ديشان لخلافة الأول، والصحف الإيطالية أكدت أن تعيين مارتشيلو ليبي الذي قاد المنتخب إلى اللقب العالمي قبل سنتين هو مسألة وقت ليس إلا.
يذكر أن المباراة ستكون الثامنة على الصعيد الرسمي بين إيطاليا وفرنسا وال34 في مجمل اللقاءات التي تفوق خلالها "الأتزوري" في 16 مباراة، مقابل 7 هزائم و10 تعادلات.
والتقى المنتخبان في مناسبة واحدة خلال نهائيات كأس أمم أوروبا وكانت في نهائي نسخة 2000 عندما توج الفرنسيون باللقب بفضل هدف ذهبي سجله دافيد تريزيغيه الغائب الأكبر عن النسخة الحالية إلى جانب المعتزل زين الدين زيدان.
أما بالنسبة لمباراتيهما في التصفيات المؤهلة إلى النسخة الحالية، ففازت فرنسا ذهاباً 3-1 في العاصمة باريس، قبل أن يتعادلا إياباً في ميلانو من دون أهداف، إلا أن إيطاليا أنهت التصفيات بصدارة المجموعة وهي أهدت فرنسا بطاقة التأهل بفوزها على اسكتلندا، قبل أن يلتقي "الديوك" أوكرانيا في الجولة الأخيرة ويتعادلوا معها 2-2.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:52 am




تلتقي هولندا ورومانيا على ملعب "ونكدورف" في برن ضمن منافسات المجموعة الثالثة الثلاثاء بطولة كأس أمم أوروبا 2008 المقامة حالياً في سويسرا والنمسا.
وتأمل رومانيا أن ينحسر "التسونامي" البرتقالي عند شواطئها لكي تتمكن من بلوغ الدور ربع النهائي، وهي تعول على تشكيلة هولندية من الصف الثاني حيث سيلجأ ماركو فان باستن إلى إراحة بعض لاعبيه وخصوصاً نايجل دي يونغ واندريه اويير اللذين بذلا جهوداً جبارة في المباراتين الأوليين وبعض اللاعبين الذين حصلوا على بطاقات صفراء لتجنبهم الغياب عن ربع النهائي. ومن المتوقع أن يلعب ديمي دي زوي وجون هينتيغا مكانهما.
وعلى الرغم من ضمان بلوغ ربع النهائي، فإن فان باستن وعد كل من منتخبي إيطاليا وفرنسا بأن فريقه سيلعب من اجل الفوز.
وأكد فان باستن الذي سيترك المنتخب بعد النهائيات مباشرة: "كل مباراة لها أهميتها بالنسبة إلينا، صحيح بأنني سأجري بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية لكن هذا الأمر لن يغير شيئاً من فلسفتنا الهجومية".
وعلى الأرجح سيجري فان باستن خمسة تعديلات مع منح الفرصة لهداف أياكس أمستردام كلاس يان هونتيلار للعب أساسياً على حساب رود فان نيستلروي، وربما أشرك روبن فان بيرسي العائد من إصابة وابراهيم افيلاي أساسيين أيضاً على حساب ويسلي سنايدر ورافايل فان در فارت.
في المقابل، أعرب قائد منتخب رومانيا كريستيان شيفو عن ثقته بقدرة فريقه بلوغ الدور ربع النهائي وإخراج إيطاليا وفرنسا من السباق.
وكان المنتخب الروماني حقق مفاجأتين متتاليتين بانتزاعه التعادل من فرنسا صفر-صفر، ومن إيطاليا 1-1 علماً بأنه أهدر ركلة جزاء في الدقائق العشر الأخيرة ضد إيطاليا كانت كفيلة بخروجه فائزاً.
وتأتي ثقة شيفو كون منتخب بلاده انتزع أربع نقاط من أصل 6 ممكنة من المنتخب الهولندي في التصفيات المؤهلة إلى هذه البطولة وقال في هذا الصدد: "إنها لحظات هامة بالنسبة إلى المنتخب لأننا نملك الفرصة لبلوغ ربع النهائي وسنبذل قصارى جهدنا طوال الدقائق التسعين للخروج بنتيجة ايجابية".
ويعاني المنتخب الروماني من إصابة لاعب وسطه ميرال رادوي الذي اصطدم بأحد زملائه واضطر للخضوع لعملية جراحية في عينه علماً بأنه أصيب بكسر في انفه أيضاً سيبعده عن البطولة نهائياً، بالإضافة إلى غياب قلب الدفاع دورين غويان لنيله البطاقة الصفراء الثانية في البطولة.
وقد لا تحتاج رومانيا إلى الفوز، لأن التعادل قد يكفيها في حال تعادل إيطاليا وفرنسا في الوقت ذاته لأنها سترفع رصيدها إلى 3 نقاط مقابل نقطتين فقط لكل من فرنسا وإيطاليا.

شيفو لا يتوقع خدمات هولندية

وفي سياقٍ متصل أكد قائد المنتخب الروماني كريتسيان شيفو أنه لا يتوقع أي خدمات من المنتخب الهولندي في لقاء الفريقين واستنكر تشيفو البالغ من العمر27 عاماً في تصريحات للموقع الرسمي للبطولة الاثنين ما تردد بشأن احتمال تلقيه خدمات خاصة من لاعبي المنتخب الهولندي الذين لعب إلى جوارهم سابقا ضمن صفوف أياكس الهولندي.

وقال شيفو الذي يلعب حاليا لفريق إنتر ميلان: "من الصعب الحديث عن أمر كهذا، أنا أعرف الكرة الهولندية جيداً وأعرف ماذا تعني لهم البطولة. لن يقدموا لنا أي خدمات فهذا منتخب بلادهم".

وأضاف شيفو الذي حمل شارة قيادة أياكس بين عامي 1999 و2003 : "حققنا إنجازاً طيباً في هذه البطولة حتى الآن، لو أخبرتني قبل بدايتها أننا سنتعادل مع فرنسا وإيطاليا لوقعت لك على ورقة بيضاء" في إشارة إلى أن أحداً لم يتوقع هاتين النتيجتين.

وأوضح المدافع الروماني قائلاً: "نريد التأهل عن هذه المجموعة، سيكون إنجازاً لجميع لاعبي الجيل الحالي فهذه هي أهم مباراة بالنسبة لنا وستصنع لحظة تاريخية للكرة الرومانية".

وكان شيفو أحد أعضاء المنتخب الروماني الذي تأهل لدور الثمانية في يورو 2000 بهولندا وبلجيكا حين خرج الفريق بالهزيمة صفر- 2 أمام إيطاليا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 3:55 am

اعتبر الإتحاد الدولي لكرة القدم أن نظيره القطري ليس مسؤولاً عن مشاركة البرازيلي الأصل إيمرسون في صفوف منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم، لكنه أكد عدم أحقية اللاعب بتمثيله في المستقبل.
وقال ناطق باسم فيفا "تلقينا طلباً عراقياً للتأكد من قانونية مشاركة اللاعب البرازيلي في مباراة العراق وقطر، وقد درست لجنة الانضباط في فيفا الأمر واعتبرت أن الاتحاد القطري ليس مسؤولاً عن ذلك".
وتابع "قرر فيفا أيضاً أن اللاعب ليس مؤهلاً للمشاركة مع منتخب قطر وأنه لا يستطيع الدفاع عن ألوانه في المستقبل".
وكان إيمرسون شارك في المباراة التي فازت فيها قطر على العراق 2-صفر في 26 آذار/مارس الماضي في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى التي تضم استراليا والصين أيضاً، وذلك في إطار الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.
وقد ضمنت أستراليا تأهلها إلى الدور الرابع والحاسم، في حين ستكون قمة العراق وقطر الأحد المقبل في دبي حاسمة لأنها ستحدد صاحب البطاقة الثانية.
ولكل من المنتخبين سبع نقاط مع أفضلية للعراق بفارق الأهداف الذي يعمل به لتحديد المتأهل في حال التعادل بالنقاط.
وقد احتج الاتحادان العراقي والصيني على مشاركة إيمرسون واعتبرا أنها غير قانونية.
ولم يشارك إيمرسون مع المنتخب القطري من حينها، علماً بأن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كان اتخذ قراراً الشهر الماضي يقضي بإيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.
وحصل إيمرسون على الجنسية القطرية مطلع آذار/مارس الماضي، وشارك في عدة مباريات ودية مع المنتخب.
واتخذ فيفا قراره بمنع اللاعب من المشاركة مع منتخب قطر في المستقبل لأنه حسب لوائح فانه سبق له أن دافع أن ألوان منتخب البرازيل للشباب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 4:03 am





أكد ماسيمو موراتي رئيس نادي إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الماضية أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني الجديد للفريق سيحدد موقف المهاجم البرازيلي أدريانو بين الاستمرار مع الفريق أو الانتقال لناد آخر.

وقال موراتي في تصريحات صحفية يوم الاثنين: "أدريانو سيعود حتماً إلى إنتر ومورينيو يريد لقاء اللاعب والتعرف على حالته وخططه وبالتالي يحدد ما إذا كان سيشكل جزءاً من مجموعة لاعبينا للموسم المقبل أم لا".
وأعار إنتر لاعبه أدريانو إلى فريق ساو باولو البرازيلي على أمل أن ينجح اللاعب في استعادة مستواه حين يلعب في بلاده مجدداً.
وأوضح موراتي أن مورينيو لم يطلب من إدارة الفريق التعاقد مع مهاجمين مكتفياً برغبته في ضم صانع ألعاب فريق تشيلسي الإنكليزي فرانك لامبارد الذي لن يكون التعاقد معه أمراً سهلاً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 4:06 am




يسعى نادي تشلسي الانكليزي إلى ضم لاعب وسط منتخب كرواتيا ايفان راكيتيتش لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية بعد بروزه في المباراتين الأخيرتين لبلاده أمام ألمانيا وبولندا ضمن كأس أوروبا 2008.

ويلعب راكيتيتش (20 عاماً) على الجهة اليمنى من وسط الملعب الذي يضم أيضاً النجمين لوكا مودريتش ونيكو كراجزاك الله خيرار، ويتمتع بتقنيات عالية وتسديدات قوية رغم صغر سنه.
وكان يوفنتوس الايطالي أبدى أيضاً رغبته بضم لاعب شالكه الألماني الشاب، كي يخلف اللاعب التشيكي بافل ندفيد.
وذكرت صحيفة "ذي صن" الانكليزية أنه يتوقع قدوم لاعب بازل السويسري السابق إلى ملعب ستامفورد بريدج مقابل 12 مليون جنيه استرليني، وأن رئيس النادي الروسي رومان أبراموفيتش، الموجود في النمسا لتشجيع بلاده في المجموعة الرابعة، يراقب راكيتيتش باهتمام.
وربما يواجه راكيتيتش ورفاقه في الدور نصف النهائي منتخب البرتغال الذي يدربه البرازيلي لويز فيليبي سكولاري مدرب تشلسي المقبل.
وكان راكيتيتش الملقب بـ"الصاروخ" نظرا لقوة تسديداته واجه معضلة اعتبرها "الأصعب في حياته" لاختيار من سيمثل في كأس أوروبا كرواتيا بلده الأم، أم سويسرا التي مثلها في منتخبات تحت 17 و19 و21 عاماً، قبل أن يختار فريق المدرب سلافن بيليتش.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
(وريث % الهم)
مشرف
avatar

المساهمات : 344
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء يونيو 17, 2008 4:11 am





تحمل الجولة السادسة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا، لقاء الجريحين البرازيل والأرجنتين يوم الأربعاء على أرض الأول في بيلو هوريزونتي.

ولا يبدو المنتخبان في أحسن أيامهما، إذ لقيت البرازيل بطلة العالم خمس مرات خسارتها الأولى يوم الأحد أمام الباراغواي المتصدرة صفر-2، بعد فوزين وتعادلين، بينما احتاجت الأرجنتين إلى هدف متأخر لتخرج متعادلة مع الإكوادور 1-1 على أرضها.
وإذ بقيت الأرجنتين ثانية في الترتيب متخلفة بفارق 3 نقاط عن الباراغواي، فإن البرازيل الرابعة أصبحت الآن على بعد خمس نقاط من المركز الأول.
وسيكون المنتخب البرازيلي مطالباً بالفوز بعدما قدم يوم الأحد أسوأ مبارياته منذ فترة طويلة حتى أنه لم ينجح في استغلال النقص العددي في صفوف منافسه الذي طرد مدافعه داريو فيرون في مطلع الشوط الثاني، لا بل نجح منتخب الباراغواي في إضافة الهدف الثاني مباشرة بعد حالة الطرد.
ويفترض أن يستغني مدرب البرازيل كارلوس دونغا عن تشكيلته الدفاعية مع إمكان إبقاء الثنائي الهجومي لويس فابيانو وروبينيو، وقد يضيف إليهما العائد أدريانو من أجل تعويض غياب نجميه صانع العاب ميلان الإيطالي كاكا ومهاجم برشلونة الاسباني رونالدينيو بسبب الإصابة.
ولا يختلف الحال بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني حيث يتوقع أن يعمد المدرب الفيو بازيلي إلى بعض التغييرات، وخصوصاً أن منتخبه كان على مقربة من تلقي خسارته الأولى على أرضه في التصفيات منذ 15 عاما.
وقام المدرب الأرجنتيني باستدعاء جوناثان بوتينيللي مدافع فريق سان لورنزو للمشاركة في المباراة المرتقبة وسيحل بوتينيللي محل مارتين دميكيليس مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني والذي سيغيب عن اللقاء بسبب الإيقاف بعد حصوله على إنذار خلال مواجهة الأرجنتين مع الإكوادور.

واعترف بازيلي بوجود شكوك حول قدرة ثنائي خط الوسط خافيير ماسكيرانو وخوان فيرون على المشاركة في المباراة في مدينة بيلو أوريزونتي البرازيلية بسبب الإصابة.

ورغم حاجة الأرجنتين إلى تقديم عرض مميز، يبدو بازيلي مقتنعاً بأداء مجموعته، وهو قال: "كنا نستحق الفوز على الإكوادور، لم نقدم عرضاً يترجم إمكاناتنا وقد كانت لدينا العديد من الفرص، ليس هناك الكثير لتبديله".
وتحل في الجولة ذاتها الباراغواي ضيفة ثقيلة على بوليفيا، وهي أمام فرصة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيدها، وخصوصاً أن مضيفتها التي تحتل المركز العاشر الأخير لم تتمكن من حصد أكثر من نقطة واحدة.
وبرهن منتخب الباراغواي على روحه القتالية العالية وإصراره للتمسك بصدارة هذه التصفيات، في الوقت الذي يقدم فيه نجمه الأول روكي سانتا كروز أداءً تصاعدياً لا يقل شأناً عن الذي قدمه في الموسم المنتهي مع بلاكبيرن روفرز الإنكليزي، حيث احتل المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفاً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأربعاء يونيو 18, 2008 3:19 am


الدوحة تستضيف قرعة تصفيات آسيا 2011 في 3 يوليو المقبل



تشهد قبة اسباير في العاصمة القطرية الدوحة في 3 يوليو/تموز المقبل قرعة المرحلة النهائية لتصفيات كاس آسيا 2011، وتاتي القرعة بعد اسبوعا واحدا من قرعة المرحلة الرابعة لتصفيات كاس العالم التي سيستضيفها مقر الاتحاد الآسيوي في العاصمة كوالالمبور في 27 يونيو/حزيران.

وستقام القرعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهر بتوقيت الدوحة حيث يشارك في القرعة 20 منتخبا تقسم الى خمس مجموعات بواقع اربع منتخبات لكل مجموعة بينما يتأهل اول وثاني كل مجموعة الي النهائيات حيث سينضمون الى العراق والسعودية وكوريا الجنوبية وقطر (البلد المضيف) وبطلي كاس التحدي بنسختيه 2008 و2010 ليصبح العدد الكلي للمنتخبات المتأهلة الى النهائيات 16 منتخبا.

وستقام مباريات التصفيات بنظام الذهاب والاياب بينما يعتمد ترتيب المنتخبات على اساس نتائجها في تصفيات ونهائيات كاس آسيا 2007 حيث وضع المنتخب الياباني في الترتيب الاول بحكم احتلاله للمركز الرابع في كاس اسيا 2007 علما ان العراق والسعودية وكوريا الجنوبية تأهلت تلقائيا للنهائيات.

وسيقوم الاتحاد الاسيوي باعلان جدول التصفيات في وقت لاحق.

قرعة كاس سيا 2011 – مرحلة التصفيات النهائية
الخميس 3 يوليو/تموز 2008 في تمام الساعة 12 ظهرا (توقيت الدوحة) – قبة اسباير، الدوحة، قطر

نظام القرعة

الترتيب والسلات
السلة الاولى: 1. اليابان 2. استراليا 3. ايران 4. اوزبكستان 5. فيتنام
السلة الثانية: 6. الصين 7. تايلاند 8. اندونيسيا 9. الامارات 10. البحرين
السلة الثالثة: 11. عمان 12. ماليزيا 13. الاردن 14. سوريا 15. هونغ كونغ
السلة الرابعة: 16. اليمن 17. الكويت 18. سنغافورة 19. الهند 20. لبنان

نظام القرعة
1) يتم فصل المنتخبات كالتالي:
السلة الاولى : الترتيب 1-5
السلة الثانية: الترتيب 6-10
السلة الثالثة: الترتيب 11-15
السلة الرابعة: الترتيب 16-20

2) يتم سحب المنتخبات من السلال الخمسة كالتالي
السلة الرابعة: A4، B4، C4، D4، E4
السلة الثالثة: A3، B3، C3، D3، E3
السلة الثانية: A2، B2، C2، D2، E2
السلة الاولى: A1، B1، C1، D1، E1



_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأربعاء يونيو 18, 2008 3:25 am


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأربعاء يونيو 18, 2008 3:28 am


إيطاليا بطلة العالم تخطف الديوك الفرنسية مجددا وتتأهل لدور الثمانية في يورو 2008




لحق المنتخب الإيطالي بطل العالم بقافلة المتاهلين لدور الثمانية في بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) لكرة القدم والمقامة حاليا بالتنظيم المشترك بين سويسرا والنمسا ذلك بتغلبه على نظيره الفرنسي 2/صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة الاخيرة من مباريات المجموعة الثالثة (مجموعة الموت) في الدور الاول للبطولة.

وخطف المنتخب الإيطالي نظيره الفرنسي مجددا وأكد تفوقه عليه بعد عامين من التغلب على الديك الفرنسي الازرق في نهائي بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا والتي شهدت فوز المنتخب الايطالي بضربات الترجيح.

ولم تختلف الاثارة في مباراة اليوم عنها في نهائي كأس العالم حيث عاند الحظ المنتخب الفرنسي ووقف بجوار المنتخب الايطالي "الآزوري" بعد إصابة نجم المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري في وقت مبكر من المباراة وطرد زميله إيريك أبيدال بعد 24 دقيقة فقط من بداية اللقاء.

ومن نفس الكرة التي طرد بسببها أبيدال احتسب الحكم السلوفاكي ميشيل لوبوس ضربة جزاء ضد أبيدال لعرقلته لوكا توني داخل منطقة الجزاء الفرنسية وتقدم أندريا بيرلو لتسديد الضربة حيث سجل منها هدف التقدم الايطالي في الدقيقة 25 .

وفي الدقيقة 62 من اللقاء سجل دانييلي دي روسي الهدف الثاني لإيطاليا ليؤكد فوز الفريق وتأهله لدور الثمانية في البطولة بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد أربع نقاط بينما خرج المنتخب الفرنسي صفر اليدين من البطولة بعدما تجمد رصيده في المركز الاخير بالمجموعة عند نقطة وحيدة.

ويلتقي المنتخب الايطالي في دور الثمانية مع نظيره الاسباني الذي ضمن صدارة المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة.

وثار المنتخب الايطالي بهذا الفوز لهزيمته أمام المنتخب الفرنسي في باريس ضمن التصفيات المؤهلة لهذه البطولة بينما تعادل الفريقان غيابا في إيطاليا خلال نفس التصفيات.

وسبق للمنتخب الفرنسي أن تغلب على نظيره الايطالي في مباراة مثيرة أيضا في نهائي يورو 2000 ببلجيكا وهولندا.

ويدين المنتخب الإيطالي بالفضل في التأهل إلى الدور الثاني إلى نظيره الهولندي الذي لولا فوزه على المنتخب الروماني 2/صفر في المباراة الثانية بالمجموعة اليوم لما تأهل أبطال العالم إلى دور الثمانية.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الطرفين وإن كان المنتخب الإيطالي الأفضل والأخطر هجوميا على مدار الشوطين حيث يأمل الفريق الذي يدربه المدير الفني روبرتو دونادوني في إضافة لقب يورو 2008 إلى لقب كأس العالم 2006 .

وبدأت المباراة حماسية وشهدت قمة الإثارة حيث قدم الفريقان واحدا من أقوى لقاءات البطولة الحالية.

وبدأ المنتخب الفرنسي مهاجما بينما استغرق المنتخب الإيطالي دقائق قليلة لجس نبض منافسه.

وتوالت الهجمات الفرنسية في الدقائق الأولى رغبة في خطف هدف مبكر لكن المنتخب الإيطالي لجأ إلى الحذر الدفاعي الشديد.

ورغم ذلك كانت أولى الفرص الخطيرة من نصيب النجم الإيطالي لوكا توني حيث تلقى تمريرة طولية متقنة وسدد كرة زاحفة قوية من حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم لدى خروج الحارس الفرنسي جريجوري كوبيه من مرماه.

وفي الدقيقة الثامنة تلقى الفريق الفرنسي صدمة عندما التحم النجم الفرنسي فرانك ريبيري مع الإيطالي جانلوكا زامبروتا وسقط ريبيري مصابا ليضطر إلى الخروج ودفع المدير الفني ريمون دوميجزاك الله خير باللاعب سمير نصري بدلا منه.

وبعد دقيقتين أتيحت فرصة أخرى أمام المنتخب الإيطالي حيث تلقى كريستيان بانوتشي ضربة ركنية بتسديدة رأس رائعة لكن لاعب خط الوسط الفرنسي كلود ماكليلي أطاح بالكرة في ظل رقابة من زميله الحارس.

ووجه المنتخب الفرنسي تركيزه إلى الهجوم بشكل مستمر في حين اعتمد الفريق الإيطالي على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة 15 سدد النجم الفرنسي كريم بنزيمة كرة زاحفة قوية اخترقت الدفاع لكنها مرت بجوار القائم.

وأشهر الحكم السلوفاكي أول بطاقة صفراء في المباراة في الدقيقة 18 وكانت من نصيب الفرنسي باتريس إيفرا للخشونة مع أنطونيو كاسانو.

وأتيحت فرصة خطيرة أمام الفرنسي سيدني جوفو في الدقيقة 19 لكنه سدد الكرة دون تركيز بعيدة عن المرمى.

وازدادت الأمور سوءا بالنسبة للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 24 حيث عرقل أبيدال المهاجم الايطالي لوكا توني داخل منطقة الجزاء ليحصل اللاعب الفرنسي على البطاقة الحمراء ويحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح المنتخب الإيطالي.

وتقدم أندريا بيرلو لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف التقدم لإيطاليا.

وجاء الهدف ليضاعف حماس المنتخب الإيطالي الذي حاصر نظيره الفرنسي في وسط ملعبه وشكل خطورة كبيرة على مرماه.

واضطر دوميجزاك الله خير لإشراك جان ألان بومسونج بدلا من سمير نصري في الدقيقة 26 لتأمين خط دفاع الفريق وتعويض غياب أبيدال.

في الدقيقة 29 أتيحت أمام توني ثلاث فرص متتالية حيث تلقى تمريرة طولية وسدد الكرة بمؤخرة قدمه بمهارة عالية لكنها بجوار القائم ثم سدد كرة أخرى فوق العارضة وبعد ثوان تلقى تمريرة طولية أخرى لكنها بجوار القائم ليعانده الحظ مجددا.

وكاد تييري هنري أن يتعادل لفرنسا في الدقيقة 34 عندما تلقى تمريرة طولية وسدد الكرة بمهارة في الزاوية البعيدة لكنها مرت بجوار القائم.

وكثف الفريق الفرنسي ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول رغبة في خطف هدف التعادل وتجديد أمله لكن الفريق الإيطالي لجأ إلى التكتل الدفاعي للحفاظ على تقدمه.

وحصل المنتخب الفرنسي على ضربة حرة في الدقيقة 38 سددها كريم بنزيمة لكن الكرة اصطدمت بالحائط البشري.

وفي الدقيقة 44 عرقل الفرنسي جيريمي تولالان النجم الايطالي دانييلي دي روسي ليحصل المنتخب الإيطالي على ضربة حرة سددها فابيو جروسو بمهارة شديدة لكن الحارس الفرنسي تصدى لها بصعوبة قبل أن يشتتها الدفاع.

وبعدها حصل بيرلو على إنذار للخشونة مع بنزيمة كما حصل زميله جورجيو كيليني على البطاقة الصفراء أيضا في الثواني الأخيرة من الشوط الذي انتهى بتقدم إيطاليا 1/صفر.

وبذلك يغيب بيرلو عن اللقاء أمام أسبانيا للإيقاف حيث حصل اليوم على الانذار الثاني له في الدور الاول.

في الشوط الثاني أعاد المنتخب الفرنسي تنظيم صفوفه وكاد أن يتعادل بعد ثلاث دقائق فقط عندما سدد بنزيمة كرة قوية لكنها مرت فوق العارضة.

وبعدها تألق حارس المرمى الإيطالي جانلويجي بوفون في التصدي لكرة زاحفة خطيرة سددها تييري هنري من داخل حدود منطقة الجزاء.

وبدت المباراة أكثر هدوءا وانحصرت الكرة في وسط الملعب.

ولكن المنتخب الإيطالي ضاعف محنة نظيره الفرنسي وأضاف الهدف الثاني في شباكه في الدقيقة 62 حيث حصلت إيطاليا على ضربة حرة من مسافة 35 ياردة وتهيأت الكرة إلى دي روسي الذي سددها صاروخية لترتطم بهنري وتغير اتجاهها قبل أن تسكن شباك كوبيه.

وبعدها ازدادت الأمور سوءا للمنتخب الفرنسي حيث تأثر الفريق سلبيا بالخروج المبكر لريبيري والتبديلين الاضطراريين في الشوط الأول وكاد بنزيمة يسجل هدفا لفرنسا في الدقيقة 74 عندما سدد كرة ساحرة من حدود منطقة الجزاء لكن الحارس الإيطالي تصدى لها ببراعة وشتتها إلى ضربة ركنية لم تستغل.

وبعدها اضطر الفرنسي وليام جالاس لمواصلة اللعب رغم إصابته وحصل هنري على البطاقة الصفراء.

وسدد كاسانو كرة زاحفة خطيرة في الدقيقة 87 لكن الحارس الفرنسي تصدى لها ببراعة كما تصدى لكرة خطيرة أخرى سددها لوكا توني في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز إيطاليا 2/صفر.


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الجمعة يونيو 20, 2008 4:02 pm

تركيا تطيح بكرواتيا عبر ضربات الترجيح وتتأهل للمربع الذهبي بيورو 2008




بضربات الترجيح وبعد مباراة مثيرة استمرت 120 دقيقة أطاح المنتخب التركي بنظيره الكرواتي مساء أمس الجمعة من بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشر (يورو 2008) المقامة حاليا بالنمسا وسويسرا وتأهل على حسابه إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي ثم انتهى الوقت الاضافي بالتعادل 1/1 ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح التي حسمت المواجهة لصالح المنتخب التركي اثر فوزه 3/1 بضربات الترجيح في ثاني مباريات دور الثمانية بالبطولة الحالية.

ويلتقي المنتخب التركي في الدور قبل النهائي للبطولة يوم الاربعاء المقبل مع نظيره الألماني الذي تغلب على نظيره البرتغالي 3/2 في أولى مباريات دور الثمانية.

والفوز هو الثالث على التوالي للمنتخب التركي في البطولة الحالية بعد أن بدأ مسيرته في البطولة بالهزيمة أمام البرتغال.

وشهدت آخر دقيقيتين من الوقت الاضافي قمة الاثارة حيث تقدم المنتخب الكرواتي بهدف سجله إيفان كلاسنيتش بضربة رأس في الدقيقة 119 ثم تعادل سميح سينتورك للمنتخب التركي في الدقيقة 120 ليحتكم الفريقان على ضربات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح سجل للمنتخب الكرواتي كل من داريو سرنا وأهدر لوكا مودريتش (الضربة الاولى) وإيفان راكيتيتش (الضربة الثالثة) وملادن بيتريتش (الضربة الرابعة) بينما سجل للمنتخب التركي كل من أردا توران وسميح سينتورك وحميد ألتينتوب.


_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   السبت يونيو 21, 2008 8:09 am


المنتخب القطري استأنف تدريباته في دبي استعداداً لمواجهة العراق




أجرى المنتخب القطري تدريبه الرئيسي مساء أمس الجمعة على الملعب الفرعي باستاد راشد بالنادي الأهلي الإماراتي استعداداً للقاء المنتخب العراقي يوم غد الأحد في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2010 في مرحلتها الثالثة.

وشهد التدريب جواً من التفاؤل والإصرار لتحقيق الفوز والتأهل للمرحلة الرابعة والاخيرة من التصفيات وهو ما يحتاجه المنتخب القطري إذا ما احتاج الصعود والإستمرار في هذه المنافسات وشارك في تدريبات الفريق جميع اللاعبين باستثناء اللاعبين خلفان إبراهيم وعبدالله كوني الذين أجريا تدريبات منفردة.

وبدأ التدريب بمحاضرة ألقاها المدرب الأوروغوياني جورج فوساتي ومن ثم بدأت تمارين التحكم بالكرة واللياقة والتقسيمة واختتمت بتدريبات التسديد على المرمى.

11111ابي الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم والسيد فهد الكواري مدير المنتخبات القطرية ومجموعة من الإعلاميين وعدد من الجماهير القطرية.

11111ابي قبل لقاء العراق وأن اللاعبين عازمين على إعادة البسمة للجماهير القطرية بعد الخسارة الأخيرة أمام المنتخب الاسترالي الذي وصفه بالقوي.

11111ابي بحاجة للفوز ولا شيئ سواه في حين أن المنتخب العراقي يمتلك فرصتين للتأهل للمرحلة المقبلة كما أكد بأن مواجهة العراق تعدّ صعبة لما يمتلكه الفريق العراقي من لاعبين بارزين.

11111ابي في دبي.

11111ابي تدريباته على الملعب الرئيسي باستاد راشد بالنادي الأهلي الامارتي مساء اليوم السبت استعداداً للقاء المصيري أمام المنتخب العراقي مساء غد الأحد.

_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأربعاء يونيو 25, 2008 2:50 pm


الاتحاد العراقي يحل منتخبه الأول
<table id=Table4 cellSpacing=0 cellPadding=0 width="100%" border=0><tr><td width=15>
</TD>
<td>

<table id=RelatedStoriesTable height=24 cellSpacing=0 cellPadding=0 align=left border=0><tr><td></TD></TR></TABLE>

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم يوم الأربعاء عن حل منتخبه الأول نتيجة خروجه من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب أفريقيا واعتذاره عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة.
وقال الاتحاد في بيان له: "إن الاتحاد وفي الوقت الذي يأسف فيه وبمرارة لخروجنا من التصفيات، فإنه يعتصر ألما لأنه لم يستطع إسعاد العراقيين وبعد اقتناعنا بما يفترض القيام به قرر الاتحاد حل المنتخب ولاعبيه والكادر الفني".
وأضاف البيان: "إن الاتحاد العراقي يعتذر عن المشاركة في بطولة غرب آسيا المقبلة بسبب تداعيات الخروج من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2010 وأن اهتمامنا الحالي سينصب في اختيار منتخب وطني جديد لبطولة الخليج الـ19 وكأس القارات".
وثمن الاتحاد العراقي في بيانه قرار مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد بإنهاء مهمته مع المنتخب، مشيدا بانجازاته المحلية والخارجية المتصلة بمشاركات كرة القدم العراقية".
وختم البيان "إن قرارات الاتحاد التي اتخذها لا تتناقض مع الانجازات والنتائج التي حققها المنتخب الوطني في مناسبات عديدة، المنتخب الذي أسعد الملايين من العراقيين والحقيقة التي يجب أن لا تغيب عن تفكيرنا هو أن الرياضة تحتمل الفوز والخسارة".

حمد يعلن رحيله

وكان مدرب المنتخب العراقي عدنان حمد قد أعلن عن وجود اتفاق مسبق مع الاتحاد العراقي حول عدم رغبته بالبقاء في مهمته بعد الانتهاء من مباراة قطر ، بغض النظر عن نتيجتها وحتى لو تأهل العراق إلى الدور الحاسم.
وأوضح حمد في اتصال مع وكالة فرانس: "لقد اتفقت مع الاتحاد العراقي بعد مباراة الصين فور عودتنا من مدينة تيانجين بأن مهمتي ستنتهي بعد لقاء قطر لأسباب عدة منها ما يتعلق بغموض مستقبل الاتحاد ومنتخبه وتم طرح الأمر على رئيس بعثة المنتخب عبد الخالق".
وأضاف حمد: "كان من المفترض أن يتم التوقيع على عقد رسمي مع الاتحاد العراقي بيد أن مسألة التعليق التي يواجهها الأخير على خلفية الأحداث الرياضية الأخيرة وغموض ملامح المرحلة المقبلة كانت من أبرز الأسباب التي دعتني لإعلان عدم الرغبة بالبقاء بعد مباراة الصين".
وكان حمد قد عين مدرباً للمنتخب العراقي خلفاً للنرويجي ايغل اولسن بعد تعادل العراق والصين (1-1) في الجولة الأولى من التصفيات وقاد منتخب بلاده في الجولة الثانية أمام قطر التي خسر فيها العراق بهدفين نظيفين وبعدها أمام أستراليا(صفر-1).
ونجح المنتخب العراقي بقيادة حمد في الثأر من أستراليا وتغلب عليها (1-صفر) في مواجهة الإياب في دبي كما تخطى المنتخب الصيني (2-1) في تيانجين في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثالث.
وختم حمد: "عملت مع اللاعبين خلال 40 يوماً في ظروف صعبة وتمكنا في فترة قياسية من تخطي حواجز ومشاكل معقدة بفضل عطائهم مع المنتخب ولا أسمح لأحد أن ينال منهم ويشكك في ولائهم لمنتخب بلادهم بعد أن قدموا كل ما في وسعهم".
</TD></TR></TABLE>

_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الزعيم السداوي
مشرف
avatar

المساهمات : 429
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25
الموقع : www.kooora.com

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الأحد يونيو 29, 2008 3:51 pm


أسبانيا أسقطت ألمانيا بهدف توريس وفازت بيورو 2008




توج المنتخب الاسباني لكرة القدم بلقب بطولة كأس الامم الاوروبية الثالثة عشرة (يورو 2008) التي أقيمت في النمسا وسويسرا بفوزه على نظيره الالماني 1/صفر اليوم الاحد في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد "إرنست هابل" في العاصمة النمساوية فيينا ليكون اللقب الاوروبي الثاني في تاريخ الماتادور الاسباني.

أنهى المنتخب الاسباني بهذا الفوز الرائع حالة الجدب التي لازمته طويلا في جميع البطولات الكبيرة التي شارك فيها منذ فوزه بلقبه الوحيد في هذه البطولات عندما أحرز لقب البطولة الاوروبية الثانية عام 1964 بأسبانيا.

كذلك وجه المنتخب الاسباني لطمة قوية إلى المنتخب الالماني الذي فشل للبطولة الاوروبية الثالثة على التوالي في إحراز اللقب رغم أنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الاوروبي (ثلاث مرات).

وحقق المنتخب الاسباني فوزه السادس على التوالي في يورو 2008 حيث بدأ مشواره في البطولة بالفوز على الدب الروسي 4/1 ثم واصل انتصاراته بالفوز على كل من السويد واليونان بنتيجة واحدة 2/1 في الدور الاول قبل أن يفوز على إيطاليا بطلة العالم بضربات الترجيح في دور الثمانية ثم على روسيا 3/صفر في الدور قبل النهائي.

سجل فيرناندو توريس نجم ليفربول الانجليزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 33 من الشوط الاول ليقود فريقه إلى الفوز الغالي رغم غياب زميله في الهجوم ديفيد فيا هداف البطولة برصيد أربعة أهداف حيث غاب عن النهائي بسبب الاصابة التي لحقت به في مباراة الدور قبل النهائي.

في المقابل فشل مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني مجددا في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقب أي من البطولات الكبيرة بعدما فشل معه سابقا في كأسي العالم 2002 بكوريا الجنوبية واليابان و2006 بألمانيا.

قدم الفريقان عرضا رائعا عبر شوطي المباراة وسنحت لكل منهما العديد من الفرص واستغل المنتخب الاسباني إحداها لتسجيل هدف الفوز فيما فشل المنتخب الالماني في استغلال أي منها خاصة مع تراجع مستوى لوكاس بودولسكي الذي لم يفعل أي شيء في المباراة بالاضافة إلى أن بالاك خاض المباراة على الرغم من الاصابة التي تعرض لها مؤخرا.

وبدأت المباراة هادئة حيث لجأ كلا الفريقين إلى الحذر الدفاعي الشديد وكاد المنتخب الألماني أن يتقدم بعد ثلاث دقائق فقط من البداية حيث ارتكب الدفاع الأسباني خطأ دفاعيا وانطلق ميروسلاف كلوزه بالكرة لكنه أهدر الفرصة.

وبعدها سيطر المنتخب الأسباني على الكرة بشكل أكبر لكن الفريق الألماني تمسك بالتكتل الدفاعي ولم يسمح بأي خطورة حقيقة تهدد مرماه في الدقائق الأولى.

وبعد ذلك كشر المنتخب الألماني عن أنيابه وقاد هجمة في الدقيقة الثامنة حيث انطلق النجم مايكل بالاك ومرر كرة عرضية خطيرة لكنها مرت أمام مرمى إيكر كاسياس ولم تجد من يسددها في الشباك.
وبمرور الوقت زادت سرعة إيقاع اللعب وتبادل الفريقان المحاولات وإن كان المنتخب الألماني الأخطر هجوميا.

وجاءت أول فرصة خطيرة للمنتخب الأسباني في الدقيقة 14 لكن حارس المرمى الألماني ينز ليمان كان متيقظا وتصدى للكرة بصعوبة وحولها إلى ضربة ركنية لم تستغل.
وأتيحت فرصة خطيرة أمام الأسباني فيرناندو توريس في الدقيقة 18 لكن المدافع الألماني بير ميرتساكر شتت الكرة وأنقذ بلاده من هدف مؤكد.

واستعاد المنتخب الأسباني سيطرته الميدانية وكاد أن يتقدم في الدقيقة 23 حيث تلقى توريس تمريرة عرضية وسدد كرة خطيرة برأسه لكنها تصطدم بالقائم في ظل رقابة من ليمان وانتهت الهجمة بتسديدة من المدافع الأسباني خوان كابديفيا بجوار القائم.

وأحبط الدفاع الأسباني هجمة خطيرة لألمانيا في الدقيقة 26 كما تصدى ليمان لأكثر من كرة خطيرة حيث لم تتوقف الضغوط على الحارسين. وعانى لاعبو ألمانيا كثيرا من سرعة منافسيهم.
وتصدى ليمان لكرة زاحفة خطيرة سددها النجم الأسباني سيسك فابريجاس من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 32 .

وافتتح المنتخب الأسباني التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق توريس حيث خرج ليمان من مرماه وسقط أمام توريس الذي تغلب على رقابة المدافع الألماني فيليب لام وسدد الكرة تجاه المرمى لتسكن الشباك معلنة تقدم الأسبان.

وبعد دقيقة واحدة خرج بالاك بعدما أصيب بجرح في وجهه لكنه تلقى العلاج وواصل اللعب بعدها.
وفي الدقيقة 42 أظهر الحكم الايطالي روبرتو روزيتي البطاقة الصفراء في وجه كل من بالاك وإيكر كاسياس حارس مرمى وقائد المنتخب الأسباني لاعتراضهما على القرارات التحكيمية.

وكاد المنتخب الأسباني أن يضيف الهدف الثاني في الثواني الأخيرة من الشوط الأول لكن ميرتساكر أحبط هجمة أندريس إنيستا لينتهي الشوط بتقدم أسبانيا 1/صفر.

وفي الشوط الثاني دفع يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني بمارسيل يانسن بدلا من آرني فريدريتش سعيا لتنشيط خط الدفاع.
وظل المنتخب الاسباني الأكثر سيطرة على الكرة بينما لجأ الفريق الألماني إلى الحذر الدفاعي بشكل أكبر مع المحاولات الهجومية الجادة رغبة في التعادل.

وسيطر القلق على لاعبي ألمانيا شيئا ما في الدقيقة 51 عندما سقط كلوزه مصابا لكنه واصل اللعب.
وسدد خافي هيرنانديز لاعب أسبانيا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53 لكنها مرت بجوار القائم .

وعوض ينز ليمان الخطأ الذي ارتكبه في الشوط الأول ، وأسفر عن هدف أسبانيا ، حيث خرج من مرماه في الوقت المناسب وتصدى لكرة خطيرة من توريس.
وأجرى لوف تغييراه الثاني في الدقيقة 58 حيث دفع بالمهاجم كيفن كوراني بدلا من لاعب خط الوسط هيتزلسبرجر.

واستمرت معاناة المنتخب الألماني الذي وجد صعوبة بالغة في الوصول لمرمى منافسه ، ولكن القائد بالاك أشعل الحماس بين زملائه حيث تلقى كرة من زميله باستيان شفاينشتايجر في الدقيقة 60 وسددها لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها تألق كاسياس في التصدي لكرة خطيرة قبل أن يسددها كوراني برأسه. كما سدد شفاينشتايجر كرة قوية لكنها اصطدمت بأحد زملائه لتغير اتجاهها وتمر خارج الشباك.
وفي الدقيقة 63 أجرى المدير الفني للمنتخب الأسباني لويس أراجونيس أول تبديل له ودفع بتشابي ألونسو بدلا من فابريجاس وبعد دقيقتين أشرك سانتي كازورلا بدلا من ديفيد سيلفا.

وتصدى ليمان لكرة خطيرة في الدقيقة 66 سددها سيرخيو راموس برأسه إثر ضربة حرة لتضيع فرصة هدف مؤكد لأسبانيا.
وبعدها كثف المنتخب الألماني هجماته سعيا لإحراز هدف التعادل وتجديد أمله في إحراز لقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه لكنه وجد صعوبة في اختراق الدفاع الأسباني .

وحصل توريس على البطاقة الصفراء في الدقيقة 74 للخشونة ، ولم يقنع الفريق الأسباني بهدفه في الشوط الأول وإنما واصل محاولاته لتدعيم تقدمه لكن الدفاع الألماني كان متيقظا.
وفي الدقيقة 78 دفع أراجونيس بدانييل جويزا بدلا من توريس.

وأهدر ماركوس سرنا فرصة خطيرة لأسبانيا في الدقيقة 81 حيث مرت الكرة أمامه والمرمى خالي لكنه أخفق في إسكانها الشباك.
وسيطر التوتر شيئا ما على لاعبي ألمانيا وحصل كوراني على البطاقة الصفراء في الدقيقة 88 للخشونة.
ولم تسفر محاولات الفريق الألماني في الثواني المتبقية عن جديد لتنتهي المباراة بفوز أسبانيا 1/صفر وتتويجها باللقب للمرة الثانية في تاريخها.




_________________
ستبقون كبار إيطاليا....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://forum.kooora.com/f.aspx?mode=f&member=396676
الإمبراطور



المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 01/03/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: *(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *   الثلاثاء سبتمبر 02, 2008 6:12 pm

يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
*(( الأخبار الرياضيـــ3ـــة )) كأس أوروبا 2008 *
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
 مواضيع مماثلة
-
» ديكورات بالجبس ولا أروع
» اغاني المسلسلات رمضان 2008 لعيونكم
» اغنية جديدة جامدة حصريا .. الله يرحمك ياجدى .. 2008
» اجمل قصات الشعر 2008 2009
» تصنيف الديوي العشري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية ناصر بن عبدالله العطية المستقلة :: القسم العام للمدرسه (الثقافي_الاجتماعي _العلمي)-
انتقل الى: