جميع الاراء بهذا المنتدى تعبر عن اصحابها , والاعلانات الخاصه لا تمت للمنتدى بصله
 
البوابةالرئيسيةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعادة موضوع لاهميته السويكة واضرارها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المكتبة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 111
تاريخ التسجيل : 26/02/2008

مُساهمةموضوع: اعادة موضوع لاهميته السويكة واضرارها   الجمعة يناير 15, 2010 10:25 am

(السويكة خطر يتهدد صحة شبابنا )

..السويكة مادة مخدرة ريحها كريهة وتشوه اللثة فهي حرام لأنها مخدرة ولقوله صلي الله عليه وسلمSad كل مسكر خمر، وكل مسكر حرام) وندعو الله سبحانه وتعالي أن يسترها معنا فوق الأرض وتحتها ويوم العرض اللهم أمين. وهي نوع من انوااع المخدرااات ولازم الي يبيع اتجيك جنسيته من باكستان المهم يبيع للصغير والكبيروكم مره مسكتهم الشرطه مافي فايده للحين يبيعووون ومب بس الرجال يستخدمونهاا البناات بعد الي صادوهم بمدرسه ماراح اذكرهاا وهي كانت السبب في ازااحة كل باكستااني وتسفيره ومافي فايده والحين زايدين السعر هاي الي سمعته وانا اعرف كم من مدرس يقولي والله بمدارس ابتدائيه يستخدمونها


وطريقة إستعمال تلك المادة المخدرة توضع تحت الشفة بعد لفها بمنديل صغير وأحياناً توضع مباشرة في الفم وتترك في الفم لفترة من الزمن ثم تلفظ خارج الفم وأحياناً يتم ابتلاعها وبتكرار هذه العملية عدة مرات يصير الشخص مدمناً، فيشعر المتعاطي لها بتخدير في جسمه بعد وضعها بثوان بسبب تأثيرها المماثل كتأثير السجائر لاحتوائها علي مادة الجزاك الله خيروتين، واذا سألنا أنفسنا مما تتكون هذه السويكة الخبيثة فنقول إنها من أوراق التبغ كمسحوق أصفر مائل الي الأخضر خلطت خلطاً جيداً مع بعض المواد الكيماوية.

عندما تسأل شخصاً ما كيف تعاطيت السويكة ؟ الكثير منهم يقول كنت أدخن والآن أريد أن أقلع عن التدخين. وكيف دخنت؟ كنت مع زملائي نتسلي بأخذ حبة من السجائر.. وهكذا حتي حصل الإدمان عليها. هذا الحوار يؤكد لنا أن تناول تلك الآفة السامة تبدأ بين الفتيان والشباب في مقتبل العمر، وهؤلاء الشباب عندما يدخنون أو يضعون السويكة يتوهمون بأنهم أكثر جاذبية ونجاحاً بين زملائهم ويقول البعض الحمد لله تركت التدخين الآن ووجدت في السويكة بديلاً ويكون فرحاً ومبسوطاً لذلك ولكنه لو عرف مدي أضرار تلك السويكة النتنة وما يتخفي وراءها لتركها فوراً ودون تردد.

إن هؤلاء الشباب المستعملين لتلك السويكة يقتلون أنفسهم بأيديهم ويفترون علي نعمة الله سبحانه وتعالي الذي منحهم هذا الجسد وما به من أعضاء غالية لا تقدر بثمن، وأعطاهم الصحة ولكنهم يدمرون ويقتلون أنفسهم بأيديهم فالذي يتناولونه سم قاتل لأجسامهم ولصحتهم وإهداراً لأموالهم. وإذا سألنا سبب تعاطي الشباب لتلك السويكة فنجد أنه يرجع الي:

ولو سألنا عن الحكم الشرعي في تعاطي السويكة؟ الكل أجمع علي أن حكم الشريعة في السويكة التحريم لقوله تعالي: يا أيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون فهذا نص عام في تحريم الخمر، ولعله تحريمه كما هو معروف عند أهل العلم هو المسكر سواء كان الإسكار قليلاً أم كثيراً لحديث ابن عمر رضي الله عنهما ما أسكر كثيره فقليله حرام . فإذا وجدت تلك العلة موجودة في السويكة وكذلك كما أثبت أهل الاختصاص، فحكمها الشرعي الحرمة.

ومن جانب آخر أن تعاطي هذه المادة فيه ضرر بالنفس والضرر منهي لحديث: لا ضرر ولا ضرار. وفيه هلاك للبشرية وقتلها بطريقة غير مباشرة.

وأتوجه بدعوة الي المسؤولين بالدولة بتجريم السويكة واعتبارها من المخدرات ويعاقب القانون عليها بنفس عقاب المخدرات لمستعمليها ومصنعيها والتجار الذين يبيعونها دون رحمة ولا شفقة وهدفهم جمع المال، وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم، حيث إنها تقضي علي شبابنا المسلم.

وأخيراً أتوجه بنصيحة للشباب فأقول أيها الشباب مستخدمو السويكة انظروا الي تلك الصور البشعة لبعض مستخدمي السويكة ومدي تأثيرها علي الفم واللثة. فهل ترضون علي أنفسكم أن تصل حالتكم الي هذه الدرجة المخيفة والمرعبة؟ الله الله يا شباب في صحتكم ابتعدوا عنها ولا تدمروا أنفسكم بأيديكم، وحفظكم الله من كل مكروه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-atea.yoo7.com
 
اعادة موضوع لاهميته السويكة واضرارها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ثانوية ناصر بن عبدالله العطية المستقلة :: نشاطات المدرسة-
انتقل الى: